رائج الأن

اول من قام بحساب محيط الارض

اول من قام بحساب محيط الارض، إن قياس المحيط الارضي كان مهماً منذ العصور القديمة، وذلك من أجل تحديد الوحدات القياسية لقياس الطول، حيث يتم التعامل مع الأرض على أنها كرة، لذا يصبح القياس لمحيط الأرض من أهم قياس لها، كما أنه تم احتساب القياس بدقة عالية لذا سوف نتعرف من خلال الأسطر القادمة في المقال على اول من قام بحساب محيط الارض.

من هو اول من قام بحساب محيط الارض

المحيط الأرضي هي المسافة حول الأرض وبالتحديد حول القطبين، حيث تبلغ تلك المسافة ما يقارب 40.000 كيلو متر حسب وحدة القياس المستخدمة، كما ان قياس المحيط كان مهماً في العصور القديمة، وكان أول من قام بحساب محيط الارض إراتوستينس في القرن التاسع عشر، والتي تبين ان المسافة بين القطبين تبلغ حوالي 21.600 ميل بحري.

إن أول من قام بحساب محيط الأرض حول إراتوستينس في القرن التاسع عشر، والذي قراءة في ذلك الوقت ان الظل يختفي في يوم 21 جوان كل عام، وتكون الاعمدة في معابدها من غير ظل منتصف النهار، ومن خلال تلك العملية استطاع ان يقيس محيط الأرض، كما أنه قام بالكثير من النظريات والفرضيات أدت في النهاية لحساب محيط الأرض.

طول محيط الأرض عند خط الاستواء

بعد أن استطاع العالم اليوناني قياس محيط الأرض، نتمكن من معرفة طول المحيط بكل دقة، ويبلغ قطر الأرض عند خط الاستواء 12756 كم، باستخدام معادلة رياضية فإن القيمة تساوي 40090.28 كم، نظراً لأن قطر الكرة القطبية يبلغ حوالي 12713.6 كم.

ويمكن القول إن الأجرام السماوية على القطبين تبعد 21 كيلومتراً عن مركز الأرض، وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية مقال اول من قام بحساب محيط الارض.

السابق
من هو اذكى شعب عربي
التالي
سبب وفاة ربيع الحسينى