رائج الأن

كم مدة حكم السيسي

كم مدة حكم السيسي، الرئيس المصري هو الذي يتم اختياره وفقاً لدستور 2014، هذا وينتخب الرئيس المصري لستة سنوات منذ توليه الحكم الرئاسي للجمهورية، ولا يجوز أيضا إعادة انتخاب الرئيس إلا مرة واحدة، علماً أن هذه المدة المحددة وفقاً للبرلمان المصري لا يجوز إجراء التعديلات عليها، لذا سوف نتعرف من خلال الأسطر القادمة في هذا المقال على كم مدة حكم السيسي.

كم مدة حكم السيسي بالتحديد

من المعروف أن فترة الرئيس المصري تستمر لمدة ستة سنوات منذ توليه رئاسة الجمهورية، حيث وافق مجلس النواب المصري في الفترة الأخيرة على تعديل تلك الدستور، والذي يسمح ببقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حتى عام 2030، وبهذا تتم إحالة هذه التعديلات إلى السيسي للمصادقة عليها.

متى تنتهي فترة حكم السيسي

أثارت التعديلات الدستورية حالة من الجدل الكبيرة في الفترة الأخيرة، والتي قامت بالعديد من التعديلات الدستوري والذي تسمح بتمديد فترة حكم السيسي حتى عام 2030، هذا قد وافق البرلمان المصري على هذه التعديلات في انتظار المصادقة عليها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان الفترة التي تسمح بالحكم هي ستة سنوات فقط.

التعديلات الدستورية الجديدة لحكم السيسي

وافق مجلس النواب على التعديلات التي تقضى” بانتهاء مدة الرئيس المصري ست سنوات من تاريخ إعلان رئيساً للجمهورية”، حيث دخلت التعديلات الدستورية الجديدة والتي تمنح سلطة الرئيس السيسي في حكم الجمهورية حتى عام لمدة سبعة سنوات إضافية.

أكد مجلس البرلمان والذي يضمن أكثر مؤيديه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتمديد فترة الحكم حتى عام  2030، وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله على كم مدة حكم السيسي.

السابق
كم مدة تنفيذ حكم إخلاء عقار في الجزائر
التالي
كم مدة تنفيذ حكم إخلاء عقار في الأردن