رائج الأن

هل كسوف الشمس يسبب العمى

هل كسوف الشمس يسبب العمى، إن العالم يشهد اليوم كسوفاً جزئياً للشمس، والذي يشمل مناطق واسعة من الكرة الشمالي، حيث تستمر هذه الظاهرة لما يقارب ساعتين، كما انه لن تؤدي إلى ظلمة كاملة لكن يتعين على الجميع التعامل معها بحذر، ومن خلال الأسطر القادمة في المقال سوف نتعرف وإياكم على هل كسوف الشمس يسبب العمى.

ما هو كسوف الشمس

يحدث كسوف الشمس حينما يمر القمر أمام الشمس، ومن الممكن أن يكون الكسوف جزئياً لو كلياً، فإن الكسوف الذي نشهده اليوم هو كسوف جزئي، بمعنى ان القمر لا يغطي قرصها بالكامل، وهذه ظاهرة ربانية لا تحدث من اجل شيء، إنما يخوف الله به عباده.

كسوف الشمس يسبب العمى

إن مشاهدة كسوف الشمس تعتبر تجربة مدهشة، ولكن يجب الحذر من النظر إليها بشكل مباشر لأنه يضر العين، فمن الممكن ان ضوء الشمس يلتف حول شبكة العين ويدمر الخلايا الموجودة على شبكة العين بشكل كامل، مما يؤدي هذا الأمر إلى عمى الكسوف، لذا يجب الحذر من النظر إلى الشمس في حالة الكسوف.

ماذا يحدث للعين عند النظر للشمس وقت الكسوف

من المعروف ان شبكة العين تقع في الجزء الخلفي من العين، حيث تنقل صورة لما تراه إلى العقل، هذا ومن الممكن أن يلتف ضوء الشمس أو يدمر الخلايا الموجودة، الأمر الذي يؤدي اعتلال الشبكة الشمسي، والبعض يصاب بها ويطلق عليه عمى الكسوف.

حذرت دائرة الأرصاد الفلكي الدولي من النظر إلى الشمس خلال فترة الكسوف، وذلك لتجنب الاصابة بالعمى، وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية مقال هل كسوف الشمس يسبب العمى.

السابق
هل يجوز صلاة الايات جماعة
التالي
من هي بيلا احمد ويكيبيديا