رائج الأن

المضيق الذي يفصل بين اليمن وجيبوتي

المضيق الذي يفصل بين اليمن وجيبوتي،المضيق هو عبارة عن ممر مائي، يفصل بين جزأين من اليابسة، وعادة ما تعرف تلك المناطق التي تضغط بها اليابسة، هذا وتعبر المضائق عن تقلص وانكماش لمياه البحر الذي يتم حصرها بين اليابسة والبحر، لذا سوف نتعرف من خلال الأسطر القادمة في المقال على المضيق الذي يفصل بين اليمن وجيبوتي.

ما هو المضيق الذي يفصل بين اليمن وجيبوتي

غن المضيق الذي يفصل بين اليمن وجيبوتي هو مضيق باب المندب، والذي يمر بين الجزيرة العربية وأفريقيا، والتي تقع في شمال شرق المضيق وإلى الجنوب الغربي من قارة أفريقيا، ويعتبر من أشهر المضائق في الوطن العربي، الذي يمر بين العديد من الدول.

عرف مضيق باب المندب قديماً باسم ذا المندوب أو باب الدموع، وتعود تسميته في معجم البلدان عن ياقوت الحموي، ومضيق باب المندب أهمية كبيرة تبعاً للموقع الجغرافي الذي يتمتع به فهو يربط بين البحار وطرق التجارة العالمية.

بالصور مضيق باب المندب

يتمتع باب المندب بالعديد من المميزات الكبيرة، وذلك تبعاً للموقع الجغرافي الذي يتمتع به، حيث يربط المضيق بين البحار والخلجان العربية ببعضها البعض، بالإضافة إلى طرق التجارة، وهنا سوف نعرض لكم بعض الصور عن مضيق باب المندب:

المضيق الذي يفصل بين اليمن وجيبوتي
المضيق الذي يفصل بين اليمن وجيبوتي
المضيق الذي يفصل بين اليمن وجيبوتي
المضيق الذي يفصل بين اليمن وجيبوتي

يذكر ان المضيق الذي يربط بين اليمن وجيبوتي هو مضيق باب المندب، وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال، والذي تعرفنا من خلاله على المضيق الذي يفصل بين اليمن وجيبوتي.

السابق
سبب وفاة غسان اسطفان الممثل اللبناني
التالي
توزيع الاسابيع الدراسية 1444 مفرغ