رائج الأن

هل عيد الهالوين حرام ؟

هل عيد الهالوين حرام ؟، يوجد الكثير من الأعياد التي يتم الاحتفال فيه من قبل الكثير من البلاد المسيحية في العالم ويعد عيد الهالوين من الأعياد التي يتم فيه الاحتفال في كثير من البلاد الأوروبية، ويعد عيد الهالوين من الأعياد المحرمة في الاسلام، وكما ذكر الكثير من العلماء ان للمسلمين عيدين وهما عيد الفطر وعيد الاضحي المبارك التي يجب علي المسلمين الاحتفال فيهم وولا يوجد لهم عيد ثالث، ويرغب البعض التعرف على هل عيد الهالوين حرام ؟.

هل عيد الهالوين حرام ؟

يسأل الكثير من الناس عن ما هو حكم الاحتفال في عيد الهالوين، عيد الهالوين من الأعياد المحرمة في الإسلام وهو عدي يتم الاحتفال فيه في البلدان الغربية المسيحية في ويتم الاحتفال بعيد كل الأرواح، إذ يستطيع الناس أن يتذكروا أحباءهم الراحلين وهذا يعتبر من عادات وتقاليد الغرب وهو محرم في الإسلام، وهو يكون بتاريخ يوم 31 أكتوبر حتى 2 نوفمبر.

عيد الهالوين في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول العربية المسلمة التي لا تقوم في الاحتفال في عيد الهالوين لأنه من الأعياد المحرمة في الإسلام، وتعتبر المملكة السعودية من الدول المحافظة علي العادات والتقاليد الاسلامية العربية، وهي تحتفل في عيد الاضحى المبارك وعيد الفطر وشهر رمضان الفضيل ولا يوجد عيد ثالث يتم الاحتفال فيه في المملكة العربية.

حكم الاحتفال بالهالوين ابن باز

عيد الهالوين هو من الأعياد التي حرمه الكثير من العلماء في الاحتفال فيه ويعد عيد الهالوين من عادات و تقاليد الغرب التي لا يجب علي العرب القيام ف الاحتفال في الك العيد، ومن عادات وتقاليد المسلمين من ايام سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وهو الاحتفال في عيد الفطر وعيد الأضحى فقد لا غير، ويكون حكم الاحتفال بتلك العيد حرام.
هل عيد الهالوين حرام  من الاسئلة التي أثارت الكثير من الجدل علي مواقع التواصل الاجتماعي وهو من الأعياد التي لا يجب علي أي مسلم الاحتفال فيه لانو من العادات والتقاليد الحرمة في الاسلام.
السابق
هل الهالوين عيد ديني ؟
التالي
ما معنى احتفال الهالوين