رائج الأن

الذكرى 68 لاندلاع الثورة الجزائرية pdf

 الذكرى 68 لاندلاع الثورة الجزائرية pdf،تعتبر الذكرى 68 لاندلاع الثورة الجزائرية من أبرز الاحداث الذي غيرت مجرى التاريخ، والتي وضعت أيضاً حداً لأسطورة جيش الاحتلال الذي لا يقهر، وبعزيمة الجيش الجزائري أسقط جدران المستحيل، لذا سوف نتحدث من خلال الأسطر القادمة في هذا المقال على الذكرى 68 لاندلاع الثورة الجزائرية pdf، والعديد من المعلومات الهامة حول الموضوع.

الذكرى 68 لاندلاع الثورة الجزائرية

تحيي الجزائر هذه المناسبة الذي غيرت مجرى التاريخ كل عام، وذلك بسبب قيام ثورة اول نوفمبر، حيث تطلق اسم هذه الذكرى تحت شعار ملحمة الشعب وعزة أمة، وتخليداً للتضحيات الجسام التي قدمها الشعب المجاهد والشهداء من أجل المساهمة في رفع الجزائر إلى القمة، تقوم باحياء هذه الذكرى.

سبب إندلاع الثورة الجزائرية

كانت هذه الثورة تتويجاً لمسار طويل من العزة والصمود في وجه الاحتلال الغاشم، الذي استمر لسنوات في احتلال الأراضي الجزائرية، تشكلت المقاومة الشعبية السياسية والمسلحة من أجل طرد الاحتلال الفرنسي من الجزائر، واستطاع الجيش بكل فخر وعزيمة الصمود امام الجيش الذي لا يقهر، والذي نتج عنه انهزام الجيش الفرنسي.

الذكرى 68 لاندلاع الثورة الجزائرية pdf

كرست الجزائر هذه الذكرى كمرجع أساسي لا يمكن الانحراف عنه، وذلك ليكون الوفاء لرسالة الشهداء الأبرار، والذي جعلت من تاريخ الثورة المظفرة مناسبة له، وللاطلاع على الذكرى 68 لاندلاع الثورة الجزائرية pdf من (هنا).

تبقى الذكرى 68 لاندلاع الثورة الجزائرية خالدة في نفوس كل مواطن جزائري، ختاماً كنا قد تعرفنا على الذكرى 68 لاندلاع الثورة الجزائرية pdf.

السابق
ما هو اول نوفمبر 1954؟
التالي
معلومات عن رشيدة مهران ويكيبيديا