رائج الأن

من هو مدير جامعة طيبة الجديد؟

من هو مدير جامعة طيبة الجديد؟، تعتبر المملكة العربية السعودية دولة عربية إسلامية تمتلك العديد من الخصائص الاقتصاديّة، والدينية، والجغرافية؛ حيث تشتمل ضمن حدودها على أقدس البِقاع الإسلامية، كالبيت الحرام الذي تتوسطه الكعبة المشرفة، قِبلة المسلمين في صلواتهم الخمس.

من هو رئيس جامعة طيبة

رئيس جامعة طيبة هو الدكتور عبد العزيز قبلان السراني ولد عام 1959 ميلادي في المملكة العربية السعودية، حيث تولي العديد من المناصب في جامعة طيبة، وايضا تم تعينه عضوا في مجلس الشوري عام 1434 هجري، وايضا يعتبر مستشارا لبعض الجهات الحكومية بالمدينة المنورة وعضوا في المجلس البلدي بالمدينة المنورة، وايضا تراس عدة وفود خارج المملكة العربية السعودية، لذلك اصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز امر ملكي فب 31 اكتوبر 2016 ميلادي يقضي بتعين عبد العزيز قبلان مدير لجامعة طيبة في السعودية.

المناصب التي تولها عبد العزيز قبلان

– مدير جامعة طيبة بالأمر الملكي رقم (أ/15) وتاريخ 30/1/1438هـ لمدة أربع سنوات.
– عضو مجلس الشورى إعتباراً من 3/3/1434هـ, عضوية اللجان في مجلس الشورى (عضوية لجنة المياة والزراعة والبيئة- عضو لجنة الصداقة البرلمانية السعودية التركية).
– رئيس اللجنة العليا لبرنامج المدن الصحية اعتباراً من 16/5/1438هـ.
– رئيس المجلس الاستشاري لجمعية “أحياها” بمنطقة المدينة المنورة.
– رئيس المجلس الاستشاري لفرع الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان بالمدينة المنورة.
– وكيل جامعة طيبة للفروع من 22/4/1432هـ إلى 1/11/1432هـ.
– أمين مجلس جامعة طيبة من 1427هـ. – وكيل جامعة طيبة من 22/4/1426هـ.

جامعة طيبة ويكيبيديا

جامعة طيبةجامعة حطوية تقع في المملكة العربية السعودية،  وبالتحديد في المدينة المنورة، تأسست جامعة طيبة عام 3903 ميلادي  بعد دمجها مع فرعي جامعتي الامام محمد بن سعود الاسلامية وجامعة الملك عبد العزيز، تم تسمية الجامعة بتلك الاسم تيمنا بأحد الاسماء التي تطلق علي المدينة المنورة وهو طيبة، وكانت بكلية واحدة فقط وهي كلية التربية قبل دمجها.

في ختام هذا المقال نكون قد تحدثنا عن جامعة طيبة التي تقع في المملكة العربية السعودية، وتعرفنا علي رئيس جامعة طيبة الجديد، والمناصب التي حصل عليها، وتعرفنا علي نشأت جامعة طيبة.

 

السابق
الفنانة ميار الببلاوي فيلم ديسكو ديسكو
التالي
من هي إيناس الدغيدي مخرج فيلم ديسكو ديسكو