رائج الأن

متى اجريت اول عمليه زراعه القلب في اي عام

متى اجريت اول عمليه زراعه القلب في اي عام، تعتبر صحة الانسان وسلامته من الاشياء الضرورية عند كل انسان او طبيب، لذلك كما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم العقل السليم في الجسم السليم، هذا يدل علي ان الاسلام يشجعنا علي ان نهتم في صحتنا من جميع النواحي والحفاظ عليها.

ما هو  تعريف القلب

القلب يعتبر علي انه احد الاعضاء الموجودة في جسم الانسان، حيث يقع القلب في منطقة الصدر وبالتحديد بين الرئتين خلف عظمة القص، حيث يميل القلب في جسم الانسان الي جهة اليسار قليلا، حجم القلب يكون اكبر من قبضة اليد بقليل ويتراوح وزنه ما بين 200-420 غرام، يبلغ عدد نبضات القلب 100 الف نبضة في اليوم الواحد، يقوم القلب بضخ الدم الي جسم الانسان، وذلك عن طريق الشرايين التي تكون موصولة بالقلب وتنتشر في مختلف اجزاء الجسم للانسان.

ما هي وظيفة القلب

يعتبر القلب احد اهم الاعضاء الموجودة في جسم الانسان، حيث يعتبر القلب المسؤول الاول وبشكل رئيسي عن توزيع الاكسجين وضخ الدم الي مختلف اجزاء جسم الانسان، وايضا القلب مهمته ايضا توزيع المواد الغذائية علي اجزء جسم الانسان، اذا القلب هو العضو الذي اذا اصابه اي ضرر توقفت جميع اجزاء جسم الانسان والدليل اذا اصاب القلب تشوهات او اختلافات يصبح وضع الانسان خطير.

متي تم اول زراعة قلب في العالم

كما تحدثنا في هذا المقال ان القلب يعتبر اهم جزء في جسم الانسان لانه يعمل علي مد اجزاء الجسم بالدم والاكسجين والغذاء، لذلك اذا توقف القلب توقف عمر الانسان معه واصبح وضعه خطير، لذلك تخصص الكثير من الاطباء في مجال زراعة القلب، وكانت اول عملية جراحية لزراعة القلب عام 1967 ميلادي بواسطة الدكتور كريستيان بارنارد في جنوب افريقيا، حيث عاش المريض 18 يوما بعد العملية، ولكن مع تقدم العلم اصبحت هذه العملية حياة الكثير من الناس.

في ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن زراعة القلب وفي اي عام كانت اول عملية زراعه، وتكلمنا عن القلب بشكل عام ووظائف القلب المتنوعة.

السابق
متى العيد الوطني العماني .. ما هو العيد الوطني العماني
التالي
هل يمكن الغاء الخروج النهائي في السعودية