رائج الأن

متى العيد الوطني العماني .. ما هو العيد الوطني العماني

متى العيد الوطني العماني .. ما هو العيد الوطني العماني، يعتبر يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر من كل عام هو اليوم الوطني في سلطنة عمان وهو الذي تقر فيه السلطنة بانه من الأيام التي تكون عطلة رسمية في البلاد، حيث تقام الكثير من الاحتفالات المتميزة في سلطنة عمان بهذه المناسبة ويعم الفرح في الشوارع والميادين العامة وترفع الاعلام الخاصة بسلطنة عمان.

قصة العيد الوطني العماني

قام البرتغاليون في مطلع القرن 16 الى سلطنة عمان وقاموا باحتلالها وقاموا بالسيطرة على طريق التجارة التي تمثلت في مدينة مسقط وهي التي تؤدي الى الطرق التجارية بين مسقط والهند، حيث لم يعجب الوجود البرتغالي البريطانين في المنطقة وقاموا بالاتفاق مع قبيلة اليعربي على معاهدة شركة الهند الشرقية البريطانية من اجل السماح لبريطانيا ومواطنيها بالعمل في موانئهم .

ما هو العيد الوطني العماني وكيف تحدد

من الجدير بالذكر أن الامام العماني سلطان بن سيف قام بالتمرد على الحكومة البرتغالية في البلاد وقام بطرد البرتغاليين منها ومن الموانئ التي توجد في سلطنة عمان، وادى ذلك الطرد الى استقلال عمان وهي أول بلد عربي تحصل على استقلالها وتعد الدول العربية الاقدم في المنطقة والتي حازت على استقلالها وقام بالعديد من الاعمال التي ساهمت في تأسيس السلطنة وانشاء قوة عربية فيها.

مظاهر الاحتفال في  العيد الوطني العماني

يقوم المواطنون العمانيون وقيادة السلطنة بتنظيم العديد من الفعاليات الخاصة باليوم الوطني العماني والتي تشمل اقامة السباقات الخاصة بالهجن واطلاق الألعاب النارية والقيام بالعروض المتعددة للخيالة والقيام بتنظيم عرض عسكري ضخم في السلطة بالتزامن مع الاحتفالات وعمل العديد من الحفلات الغنائية المتميزة في السلطنة والتي يتفاعل معها المواطنون.

متى العيد الوطني العماني .. ما هو العيد الوطني العماني

عطلة رسمية في سلطنة عمان والعطلة الرئيسية في البلاد للاحتفال بهذا اليوم، ويكون بتاريخ 18 نوفمبر من كل عام.

السابق
هل رياضيات حرام
التالي
متى اجريت اول عمليه زراعه القلب في اي عام