رائج الأن

قناة بنما تصل بين اي محيطين

قناة بنما تصل بين اي محيطين، تتنوع المسطحات المائية المتواجدة في الطبيعة بكثرة، وبينما هي عبارة عن ممر مائي، حيث تشكل نسبة المياه الموجودة في الطبيعة حوالي أرباع مساحة الكرة الأرضية، والتي تتنوع بين محيطات وأودية وأنهار وغيرها، لذا سوف نتعرف من خلال الأسطر القادمة في المقال على قناة بنما تصل بين اي محيطين.

قناة بنما تصل بين اي محيطين بالتفصيل

وفي الحقيقة أنه تم شق بنما في عام 1914 ميلادي، تصل بين المحيط الأطلسي والمحيط الهادي، علماً أن المسافة التي يجب على السفن قطعها في رحلتها من مدينة نيويورك إلى سان فرانسيسكو والعكس، والتي تصل إلى ما يقارب 20،900 كم، وذلك فقدت أسهمت القناة في رفع حركة المرور السنوية عام 2008 م.

تقع قناة بنما بالتحديد في دولة بنما، بحيث تمتد من الخليج ليمون من خليج ليمون على المحيط الأطلسي والمحيط الهادي، حيث يصل طول القناة إلى سبع وسبعين كيلو متراً، والتي تعد من أبرز المشاريع الهندسية في العالم.

أهمية قناة بنما

تعد أهمية قناة بنما من ابرز المشاريع الهندسية في العالم، ومن أهم معالم دولة بنما حيث قسمت الدولة إلى قسمين شرقي وغربي، فيما تعد ممر مائي حيوي ومهم من الناحية التجارية والعسكرية، والتي تربط بين المحيط الأطلسي والهادي.

إن القنوات والمضايق المائية مساهمة كبيرة في تقليل المسافات في العالم، وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال كنا قد تعرفنا على قناة بنما تصل بين اي محيطين.

السابق
سبب اغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة
التالي
كيف يتم التقديم على المعهد الطبي المسائي؟