رائج الأن

من هو المسؤول عن تنظيم بطولات كاس العالم

من هو المسؤول عن تنظيم بطولات كاس العالم، ينتظر الكثير من عشاق كرة القدم كأس العالم، والذي قام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وبالتحديد في دولة قطر، وتعد هذه البطولة واحدة من أكثر البطولات شعبية على مستوى العالم، والأكثر تشويقاً وإثارة حول العالم، كما أنه يتمتع بالعديد من الأنظمة واللوائح الخاصة بها، وهنا سنتعرف على من هو المسؤول عن تنظيم بطولات كاس العالم.

بطولة كأس العالم

تعد هذه المسابقة من أهم المسابقات العالمية على المستوى الرياضي، والتي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث تقام هذه البطولة كل أربع سنوات، والذي يشارك فيها 32 منتخباً وطنيا، وتقسم هذه المنتخبات إلى ثمانية مجموعات، من خلال نظام التصفيات المؤهلة.

المسؤول عن تنظيم بطولات كاس العالم

بدأ العد التنازلي لبدأ كأس العالم 2022-2023، والتي يقام في دولة قطر، ومن المعروف أن هذه البطولة تكون تحت مسؤولية الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وهي المسؤول الأول عن تنظيم هذه البطولة، وكان قدم تم إختيار قطر من أجل لعب كأس العالم فيها.

اين أقيمت آخر بطولة سابقة لكأس العالم

تلعب بطولات كأس العالم كل اربع سنوات تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما أنها تلعب كل بطولة في دولة مختلفة بسحب اختيارات الفيفا والدولة  الجاهزة من أجل استضافة كأس العالم، حيث أقيمت أخرة بطولة عام 2018 في روسيا.

يذكر أن المسؤول عن تنظيم لعبة كأس العالم الفيفا، وإلى هنا كنا قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، والذي تعرفنا من خلاله على من هو المسؤول عن تنظيم بطولات كاس العالم.

السابق
عطر كوليكتور من بوتيكات كم سعره
التالي
من هو مؤلف رسالة التوابع والزوابع