رائج الأن

تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها ونسبها ودينها لماذا لم يذكر الأخلاق ؟ مع أن الكل يبحث عنه

تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها ونسبها ودينها لماذا لم يذكر الأخلاق ؟ مع أن الكل يبحث عنه، يعتبر الزواج من الامور الشرعية التي تتم بين الرجل والمرأة ويوجد لها العديد من الشروط في الدين الإسلامي والتي يتم من خلاله العرض والقبول من قبل الطرف الاخر المتمثل بأهل الفتاة والتي يشترط في الزواج القبول من الطرفين ويتم كتابة العقد من أجل حفظ الحقوق.

شرح حديث تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها ونسبها ودينها لماذا لم يذكر الأخلاق

جاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالرسالة السماوية الربانية من الله عز وجل والتي تنص على الاخلاق حيث قال النبي انما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق، حيث تعتبر الاخلاق من أهم الأشياء التي يجب أن يتحلى بها الانسان المسلم كما قدوته النبي عندما سئلت ام المؤمنين عائشة عنه قالت كان خلق النبي القران الكريم، فيجب علينا الاقتداء بهديه صلى الله عليه وسلم.

نص حديث تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها ونسبها ودينها لماذا لم يذكر الأخلاق

في نص الحديث الشريف الذي رواه أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ 🙁 تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ: لِمَالِهَا ، وَلِحَسَبِهَا ، وَلِجَمَالِهَا ، وَلِدِينِهَا ، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ ) وهي الشروط المهمة في الدين الإسلامي من أجل اختيار الزوجة الصالحة والتي وصفها النبي بانها خير متاع الدنيا، حيث يختلف الناس في طلب النساء في حياتنا فيوجد العديد من الشروط التي يطلبها الرجل في زوجتة.

 لماذا لم يذكر الأخلاق في حديث الزواج مع أن الكل يبحث عنه

وفي تفسير الحديث أن في نهايته قال النبي فاظفر بذات الدين تربت يداك وهذا دليل على الاخلاق فالدين الإسلامي شامل لكل المكارم التي يجب أن يتحلى بها الانسان المسلم ومنها الدين والأخلاق والصلاح والمعاشرة الحسنة والطاعة والقيام بالواجبات التي حث عليها الدين الإسلامي تجاه الزوج والتي يتم من خلالها تتويج ونجاح الزواج في الإسلام.

تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها ونسبها ودينها لماذا لم يذكر الأخلاق ؟ مع أن الكل يبحث عنه

الدين في الحديث يدل على الاخلاق وكل الصفات الإسلامية الحسنة فهو مفهوم شامل عن السيرة الطيبة للمرأة.

 

 

السابق
من هم البيزنطيين اليوم
التالي
www imtihanat com هذا رابط النتيجة انشالله بنجاح والتوفيق