رائج الأن

كم عدد الموقعين على وثيقة الاستقلال

كم عدد الموقعين على وثيقة الاستقلال، تشكل وثيقة الاستقلال أحد أكبر المحطات التاريخية في تاريخ الكفاح الوطني، والذي خاضعة العرش والشعب المغربي من أجل حرية الدولة، والذي استمرت لسنوات طويلة تحت رقبة الاستعمار، لذا سوف نتعرف من خلال الأسطر القادمة في المقال على كم عدد الموقعين على وثيقة الاستقلال.

وثيقة الاستقلال المغربية

وثيقة المطالبة بالاستقلال المغربية، في الحادي عشرة من شهر يناير عام 1944، حيث يشكل هذا اليوم أكبر المحطات التاريخية الذي خاضها الشعب المغربي من أجل الحرية، وبمناسبة هذا اليوم، يعتبر هذا اليوم من يناير يوم عطلة رسمية في المغرب.

 عدد الموقعين على وثيقة الاستقلال

وقع على هذه الوثيقة مطالبة فرنسا بالاستقلال حوالي 66 شخصية اعتبارية من كبار المقاومين والسياسيين، هذا ويحتفل الشعب المغربي بمناسبة هذه الذكرى العظيمة، ويعتبر التوقيع على هذه الوثيقة من اللحظات التاريخية على الشعب الوطني.

من هو اصغر موقع على وثيقة الاستقلال

إن أصغر موقع على وثيقة الاستقلال هو محمد العيساوي المسطاسي، مقاوماً وسياسياً، تشرب المسطاسي معاني الوطنية أو توجهه الوطني، تقوى في المدرسة بفضل أساتذة علماء بارزين المستوى، التحق بصفوف الحركة الوطنية عام 1934.

وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله على كم عدد الموقعين على وثيقة الاستقلال، كما وتعرفنا على أصغر موقع على وثيقة الاستقلال.

السابق
معلومات عن كاران بطل مسلسل حياة قلبي
التالي
كم عدد الحسابات الموثقة في تويتر