رائج الأن

كم عدد المصاحف في العالم

كم عدد المصاحف في العالم، القران الكريم هو كلام الله سبحانه وتعالى أنزل علي سيدنا محمد صلي الله علية وسلم في ليلة القدر من شهر رمضان المبارك، أنزل الله تعالى القران الكريم من أجل ان يبين للناس الصح من الخطأ أيضا من أجل إرشاد الناس من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويرغب الكثير من الأفراد التعرف علي كم عدد المصاحف في العالم.

كم عدد المصاحف في العالم

في الواقع منذ نزول القرآن الكريم  تم حفظه في الصناديق أو كتبه البعض على أوراق الأشجار أو الحجارة، فقرر أبو بكر الصديق أن يجمع كل الآيات في مصحف واحد ، وكان عمر بن الخطاب أول من جمع مصحف جمع آيات القرآن الكريم في شكل مخطوطة في عهد عمر، ثم جاء عصر عثمان بن عفان وبعد اتساع أراضي الدولة الإسلامية في عهده أمر بنسخ عدة مصاحف ووزعها على المدن الإسلامية وعمل علي نسخ 8 نسخ ووزعها في عدة الدول، وبسبب انتشار الكبير والواسع للمسلمين في جميع دول العالم لا يمكن التعرف علي ما هو عدد المصاحف في العالم بسبب كثرة المصاحف والمسلمين.

عدد نسخ القرآن في عهد عثمان بن عفان

عثمان بن عفان وهو من أبرز القيادات الإسلامية التي عملت جمع وحفظ القرآن الكريم، وهو  علي ثالث الخلفاء الراشدين وأحد العشرة المبشرين بالجنة، وفي عهد عثمان بن عفان تم جمع القرآن الكريم في 8 نسخ، حتى وصل عدد نسخ المصحف الشريف إلى الملايين في الوقت الحالي، ويعتبر القران الكريم من أهم الاشياء التي يعمل المسلمون علي الحفاظ عليه.

هل يوجد اختلاف بين المصاحف

القرآن الكريم واحد من الله سبحانه وتعالى ولا يوجد فيه اختلاف، تم إنشاء مجمعات طباعة خاصة في مصر والمدينة المنورة وقطر والأردن وسوريا تحت إشراف خبراء، فلكل بيت مسلم عدد من النسخ ولكل مكتبة ومدرسة ومستشفى ومسجد عدد لا بأس به وما إلى ذلك. لا يمكن عدها ، ولكن يمكنك أن تتخيل كيف انتشر كتاب الله في جميع أنحاء العالم مع الملايين من الناس.

 

القرآن الكريم هو كلام الله تعالى أرسله من أجل إخراج الناس من الظلمات إلى النور وأيضا من أجل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وفي الوقت الحالي يوجد الكثير من النسخ في العالم بالملايين.

السابق
كم عدد الاحتمالات في الشطرنج؟.
التالي
كم يبلغ ارتفاع مقام الشهيد في الجزائر