رائج الأن

اول جريدة مصرية

اول جريدة مصرية، هناك العديد من الجرائد المصري التي لها امتداد تاريخي كبير، حيث اشتهرت هذه الجرائد من خلال نقل الاخبار الموثوق بها والحصرية، ومن المعروف ان هناك الكثير من الصحف المصرية المشهورة على مستوى العالم العربي، لذا سوف نتعرف من خلال الأسطر القادمة في المقال على اول جريدة مصرية.

اول جريدة مصرية؟

إن أول جريدة مصرية وهي “الوقائع المصرية” وهي أول صحيفة رسمية محلية، صدرت العدد الأول منها في الخامس والعشرين من شهر جمادى الأولى عام 1344 هجري، وبعد ذلك أصبحت من الصحف الرسمية في جمهورية مصر العربية.

أسس هذه الجريدة بأمر من محمد علي باشا في القاهرة، وكانت توزع على موظفي الدولة وضباط الجيش وطلاب البعثات، كما أن هذه الصحيفة المصرية هي أول صحيفة عربية في الشرق الاوسط، والتحق بعدها الجريدة الرسمية، وكانت باللغتين العربية والتركية.

عرفت أول جريدة مصرية بإسم “الوقائع المصرية”، والتي صدرت بأمر من محمد على، حيث كانت في ذلك الوقت توزع على نوع محدد من الناس، وهم موظفو الدولة، بالإضافة إلى ضباط الجيش، وطلاب البعثات وغيرهم.

الجدير بالذكر  يعرف أن جريدة الوقائع المصرية هي أول صحيفة صدرت بالغة العربية في الشرق الاوسط، ختاماً كنا قد تعرفنا على اول جريدة مصرية، والعديد من المعلومات الهامة حول الموضوع.

السابق
كم عدد فروع كارفور في السعودية
التالي
من أجلك عشنا يا وطني كلمات