رائج الأن

متى يتم الاحتفال بيوم الطفل الاماراتي؟

متى يتم الاحتفال بيوم الطفل الاماراتي، يعتبر هذا اليوم من الأيام التي أقرته دولة الإمارات كيوم للاحتفال بالطفل، وذلك من أجل نشر الوعي بأهمية للإطفال وحقوقهم، ويأتي ذلك في ظل الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات، ومن المعروف أن الطفل يشغل حيزاً كبيراً في قرارتها التي تشمل حقوقه، هنا سوف نسلط الضوء على متى يتم الاحتفال بيوم الطفل الاماراتي.

متى يتم الاحتفال بيوم الطفل الاماراتي

اهتمت دولة الإمارات اهتماماً كبيراً منذ نشأة الاتحاد 1971، والتي يؤكد ان المجتمع يشمل رعاية الأمومة والطفولة، وأن الاسرة هي أساس المجتمع بشكل قاطع، حيث تم اعتماد الخامس من شهر مارس كل عام يوم الطفل، وذلك في مجال حماية ورعاية حقوق الطفل.

الهدف من يوم الطفل العالمي

يحمل هذا اليوم حق الطفل في اللعب، وهو ما يتوافق مع قانون حقوق الطفل، والتي تنص على أنه شكل من أشكال الدولة، والتي يجب الاهتمام بهذا اليوم، من أجل التوعية الثقافية والمجتمعية حول حقوق الطفل، علاوة على قانون الإمارات تؤكد الاحترام الكامل للمبادئ التوجيهية في الإمارات.

الكثير من الحقوق التي تتعلق بالطفل، ويشدد القانون الاتحاد على معرفة حقوق الطفل في الحياة من أجل البقاء والنماء، بالإضافة إلى توفير كل الفرص التي تساهم في تسهيل تكوين الطفل في المجتمع، وحماية الطفل من كافة مظاهر الإهمال.

أعلنت دولة الإمارات على اعتماد يوم الطفل، من اجل حماية حقول الطفل، وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال على متى يتم الاحتفال بيوم الطفل الاماراتي.

السابق
dj ice event, cheb walid من أول دقيقة
التالي
سبب وفاة سعيد مطر عبد الله بالعاجر الرميثي