رائج الأن

كيف الحصول على نسخة من الحكم بالمغرب

كيف الحصول على نسخة من الحكم بالمغرب، تعتبر المغرب هي واحدة من اهم الدول التي توجد في القارة الافريقية والتي توجد المغرب في شمال قارة افريقيا والتي تعد هي جمهورية ملكية ويحكمها الملك محمد السادس، والذي يعمل دائما على احداث التطوير والتقدم في المملكة ويقوم بفرض الكثير من القوانين ويوفر العديد من الخدمات الي كافة المواطنين بالمملكة المغربية، ويبحث الكثير من الافراد عن الحصول على نسخة الحكم بالمغرب.

الحصول على نسخة من الحكم

هناك الكثير من المواطنين في المغرب يبحثون عن بعض الإجابات على أسئلة تخص المحاكم والقضايا المختلفة، ولعل اهم تلك الأسئلة هو هل يمكن لطرف ثالث الحصول على نسخة من حكم وبعض الوثائق التي تخص ملف قضية ما وهو غير طرف فيها، حيث يمكن ان يحصل على نسخة ولكن في حالة اثبت مصلحته في الحصول على النسخة وذلك بطلبها من رئيس كتابة الضبط مع بيان علاقتها بالقضية.

نموذج الحصول على نسخة من الحكم

هناك الكثير من الافراد في المغرب يسعون في معرفة كيف يمكن الحصول على نسخة من الحكم القضائي حول قضية من القضايا الشائكة في المحاكم المغربية، بحيث يمكن الحصول على نسخة من الحكم من خلال ارسال طلب الي رئيس مصلحة كتابة الضبط بالمحكمة بالابتدائية في المملكة المغربية.

الحصول على نسخة من الحكم بالمغرب

ما الفرق بين الحكم والقرار

يتسأل الكثير من المواطنين في المغرب عن الفرق بين الحكم والقرار الذي يصدر عن المحكمة بالمغرب بين يوجد اختلاف كبير بين المفهومين والذي يتمثل في الاتي:

  • الحكم: هو الذي يصدر عن محكمة من الدرجة الاولي مثل المحكمة الابتدائية وهو قابل للطعن والاستئناف.
  • القرار: هو الذي يصدر عن محكمة من الدرجة الثانية مثل محكمة الاستئناف وهو قابل للطعن بالنقض والقرار الذي يصدر عن المحكمة العليا هي محكمة النقض بالمغرب.

يمكن للمواطنين في المملكة المغربية من الحصول على نسخة من الحكم بالمحاكم المغربية وذلك من خلال ارسال طلب ونموذج نسخة من الحكم الي رئيس مصلحة كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية في المغرب.

السابق
فيديو عمر كمال وندى الكامل كامل
التالي
معلومات عن بديع الزمان الجزري