رائج الأن

كم يمكث الدجال في الارض

كم يمكث الدجال في الارض، يعتبر الأعور الدجال من الشخصيات التي يعد ظهورها على الأرض من علامات الساعة الكبرى في الدين الإسلامي والدجال هو الكذاب والذي يقوم بإيهام الناس بالباطل وسحرهم وهو من الشخصيات التي أخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم عنها في الكثير من الاحاديث الشريفة وعن الأفعال التي سيقوم بها والاشياء التي يجب على المسلم القيام بها عند خروج المسيح الدجال.

من أين يخرج المسيح الدجال في اخر الزمان

من الجدير بالذكر أن المسيح الدجال يخرج من دولة ايران من منطقة اسمها اصفهان وهو من الشخصيات التي يعطيها الله عز وجل قدرة كبيرة على اختبار ايمان الناس، حيث يقوم هذا الشخص بادعاء بانها من الصالحية ويتبعه اليهود وعددهم 70 الف كما اخبر النبي من يهود الطيالسة وبعدها يستبد في الناس ويقول انه الرب والعياذ بالله ويكون هدفه هو الذهاب الى القدس الشريف لكنه يموت في النهاية والذي سيقتله هو نبي الله عيسى عليه السلام.

الآيات والاحاديث التي تدل على ظهور المسيح الدجال في الارض

من الايات الكريمة التي دلت على وجود المسيح الدجال والتي عبر العلماء عنها هو قوله تعالى في سورة الانعام (هَلْ يَنْظُرُونَ إِلا أَنْ تَأْتِيَهُمُ الْمَلائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ) وذكر في السنة النبوية المشرفة في الاحاديث المتعددة والكثيرة ومنها قول النبي محمد صلى اله عليه وسلم ( يا أيها الناس! إنها لم تكن فتنة على وجه الأرض منذ ذرأ الله ذرية آدم أعظم من فتنة الدجال، وإن الله عز وجل لم يبعث نبيا إلا حذر أمته الدجال، وأنا آخر الأنبياء وأنتم آخر الأمم وهو خارج فيكم لا محالة. فإن يخرج وأنا بين أظهركم فأنا حجيج لكل مسلم، وإن يخرج من بعدي فكل امْرِئٍ حجيج نفسه، والله خليفتي على كل مسلم. وإنه يخرج من خلة بين الشام والعراق، فيعيث يمينا وشمالا الى أخر الحديث.

صفات المسيح الدجال في الارض

يوجد العديد من الصفات التي يتصف بها المسيح الدجال كما وصفة لنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهي احمر البشرة شاب جسيم هجان، عريض النحر ورأسه تشبه الافعى وهو قصير في الطول أفحج القدمين ويوجد انحناء في ظهرة وهو أعور العين اليمنى ومكتوب على جبهته كافر لكي يعرفه المسلمين.

كم يمكث الدجال في الارض

40 يوم.

السابق
تفاصيل سقوط طائرة حربية سعودية
التالي
متى قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 المجموعات