رائج الأن

كيف تؤثر الثورة الصناعية الرابعة على حياتك اليومية

كيف تؤثر الثورة الصناعية الرابعة على حياتك اليومية، العالم يتطور بشكل متسارع جدا، وبالذات في ظل الثورة الصناعية الرابعة وعصر الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والعوالم الافتراضية، ومن يعد بالذاكرة إلى ما قبل 10 سنوات من الآن؛ فإن شكل العالم يبدو مختلفا جدا عما كان عليه عام 2011، ولكن ماذا عن العقد القادم، ترى كيف سيكون العالم بعد 10 سنوات من الآن.

ما هي الثورة الصناعية

الثورة الصناعية  هي مصطلح يستخدم للتعبير عن التغيرات الطارئة على وسائل الإنتاج في صناعة القطن والآلات وصناعة التعدين، وكانت بداية ظهوره في إنجلترا في منتصف القرن الثامن عشر، وفيها تم استبدال العمل الآلي بالعمل اليدوي، ثم الانتقال إلى العمل في المشاغِل والمصانع والعمل في الصناعات الآلية الكبيرة، وبذلك تكون الآلة قد أعلنت عن بداية الثورة الصناعية والتسبب في إحلالها محل يد الإنسان العاملة.

ما هي سلبيات الثورة الصناعية الرابعة

يقف العالم اليوم على أعتاب ثورة جديدة هى الرابعة فى تاريخ االبشرية، وقد اختار منتدى دافوس العالمي الذي يعقد كل عام  عنوان الثورة الصناعية الرابعة شعارا لدورته الـ46، ومرد هذا الاختيار، وفق الخبراء أن الثورة الصناعية الثالثة، وهي ثورة الحوسبة الرقمية، التي انطلقت في خمسينات القرن الماضي، وصلت إلى ذروتها وتطبيقاتها في الذكاء الصناعي والتكنولوجيا الحيوية وثلاثية الأبعاد والثورة الحاصلة في مجال مواقع التواصل الاجتماعي والعالم الرقمي.

ما هي فائدة الثورة الصناعية؟

الثورة الصناعية هي انتشار وإحلال المكننة محل العمل اليدوي. شهدت أوروبا الغربية خلال القرن الثامن عشر نهضة علمية شاملة فتنوعت الأبحاث والتجارب لتشمل مختلف فروع العلم ولتؤدي إلى اختراعات واكتشافات مهمة كانت السبب المباشر في قيام الثورة الصناعية خلال القرن التاسع عشر من عمليات التصنيع الكيميائي الجديدة وإنتاج الحديد، وازدياد استخدام الطاقة البخارية والمائية وتطوير أدوات الآلات وظهور نظام المصنع الميكانيكي.

الي هنا نكون قد تحدثنا في هذا المقال عن كيف تؤثر الثورة الصناعية الرابعة على حياتك اليومية، وتعرفنا ايضا علي الثورة الصناعية بشكل عام، وتعرفنا علي سلبيات الثورة الصناعية، والفوائد التي تعود من قبل الثورة الصناعية.

السابق
لماذا اقسم الله تعالى بكل من السماء والطارق
التالي
معلومات عن الحياد الصفري