رائج الأن

معلومات عن الحياد الصفري

معلومات عن الحياد الصفري، لقد قامت الامارات العربية المتحدة بالإعلان عن قرار الحياد المناخي الخاص بقطاع الطيران الوطني في الامارات العربية المتحدة والتي أعلنت عنه الهيئة العامة للطيران المدني بحيث يعتمد قرار التزامه بالحياد المناخي والذي يعتبر قطاع الطيران الوطني بالأمارات العربية المتحدة هو اول قطاع يحقق التزام كامل بهذا الشأن.

ما هو الحياد الصفري بالأمارات

يعتبر الحياد الصفري هو عبارة عن صافي الانبعاثات الصفري هو خفض انبعاثات غازية دفيئة والقريبة من اقرب مستوي ممكن من الصفر والذي يعمل على إعادة امتصاص أي غازات منبعثة ومتبقية من الغلاف الجوي وذلك عن طريق المحيطات والغابات التي توجد في الامارات العربية المتحدة وهو قرار أعلنت عنه الهيئة العامة للطيران المدني في الامارات.

سبب أهمية صافي الانبعاثات الصفري

يهتم الكثير من العلماء بصافي الانبعاثات الصفري وذلك تجنب اسوء لأثار تغير المناخ والحفاظ على كوكب وحياة صالحة لعيش الانسان والكائنات والمخلوقات الحية والذي يقتصر على زيادة ما يقارب 1.5 درج مئوية من درجة الحرارة فوق مستويات ما قبل الصناعة والتي اصبح سطح الأرض الان اكثر دفئا بما كان عليه قبل أواخر القرن التاسع عشر.

طريقة تحقيق صافي الانبعاثات الصفري

يمكن تحقيق صافي الانبعاثات الصفري من خلال تحويل كامل في كيفية انتاجنا واستهلاكنا وتحركنا والذي يعتبر قطاع الطاقة من اكثر القطاعات تمثيل للطاقة بحولي ثلاث ارباع انبعاثات الغازات الدفيئة التي توجد على كوكب الأرض.

تسعي الامارات العربية المتحدة في تحقيق صافي الانبعاثات الصفري وذلك من خلال سعي الامارات العربية المتحدة لتحقيق الحياد المناخي وذلك بحلول عام 2050 والتي تعتبر الامارات العربية المتحدة هي اول دولة في الشرق الأوسط تعلن عن البدء بهذا المناخ والمبادرة والتي تضع خارطة طريق لنهج متكامل من العمل من اجل تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

السابق
كيف تؤثر الثورة الصناعية الرابعة على حياتك اليومية
التالي
كلام جميل عن ياسر عرفات