رائج الأن

سبب سجن علاء عبد الفتاح

سبب سجن علاء عبد الفتاح، يعتبر علاء عبد الفتاح هو واحد من اهم وابر النشطاء الحقوقيين في جمهورية مصر العربية والذي شارك في العديد من المظاهرات والاعتصامات في مصر والذي يعتبر الان هو سجين لدي قوات الامن المصرية في سجن وادي النطرون منذ عام 2022 والذي يبحث الكثير من الافراد عن سبب سجن الناشط الحقوقي المصري علاء عبد الفتاح.

من هو علاء عبد الفتاح ويكيبيديا

يعتبر علاء عبد الفتاح هو مبرمج وناشط حقوق يحمل الجنسية المصرية والذي ولد في جمهورية مصر العربية بالتحديد في العاصمة القاهرة وذلك بتاريخ الثامن عشر من شهر نوفمبر عام 1981 ميلادي والذي يبلغ حاليا من العمر 40 عام وهو معتقل لدي قوات الامن المصرية منذ العام الحالي وهو الان متواجد في منطقة سجون طره بالتحديد في سجن وادي النطرون.

سبب سجن علاء عبد الفتاح

لقد تعرض الناشط الحقوقي المصري علاء عبد الفتاح الي الكثير من الاعتقال والاحتجاز كثيرا من قبل الحكومة المصرية والذي تم اعتقاله في عام 2011 ميلادي واعتقل مرة اخري في عام 2019 شهر سبتمبر دون الي محاكمة وذلك بسبب التظاهر بدون اذن حيث ان علاء عبد الفتاح اعتقل في فترة حكم حسني مبارك وفي فترة حكم المجلس العسكري وفي فترة حكم محمد مرسي وفي عام 2019 في حكم السيسي اعتقل.

  • تم اعتقاله وسجنه بسبب التظاهر دون تصريح.

ما سبب شهرة علاء عبد الفتاح

لقد اشتهر الناشط الحقوقي المصري اليساري علاء عبد الفتاح بسبب معارضته الي نظام محمد حسني مبارك بالإضافة الي كافة الأنظمة التي جاءت الي مصر بعد ثورة 25 يناير عام 2011 والذي كان دائما يدعوا الشعب المصري الي الخروج في مظاهرات واعتصامات ويدعوهم للخروج الي الشارع وهذا كان السبب في اعتقاله من سبتمبر عام 2019.

يعتبر علاء عبد الفتاح هو ابن المحامي الحقوقي المصري أحمد سيف الإسلام والذي ظهر أبنه علاء كمعارض لكافة الأنظمة المصرية التي جاءت الي مصر بعد ثورة عام 2011 والذي كان يتظاهر ويدعوا الشعب المصري الي التظاهر وذلك دون ترخيص مما ادي ذلك الي اعتقاله من قبل قوات الامن المصرية .

السابق
سبب اغلاق حساب جيجي حديد على تويتر
التالي
من هو يحيى بيازي ويكيبيديا