رائج الأن

قبل اكتشاف جبل ايفرست ماهو أعلى جبل في العالم

قبل اكتشاف جبل ايفرست ماهو أعلى جبل في العالم، هناك الكثير من الجبال التي توجد في العالم والتي توجد في مناطق ودول مختلفة بالاضافة الي انها مختلفة الارتفاعات حيث يعتبر جبل افرست هو اغلي جبل علة وجة الارض والذي يرتفع ما يقارب 9 كم عن سطح البحر والذي يعد هو احد الجبال الذي يتكون منها سلاسل جبال الهملايا وذلك على حدود الصين ونيبال في شمالي الهند في قارة اسيار.

اعلي جبل في العالم قبل اكتشاف ايفرست

يعتبر في الوقت الحالي جبل ايفرست هو اعلي جبل في العالم وقبل اكتشاف هذا الجبل كان جبل موتشو تشيش هو اعلي جبل موجود في العالم والذي كان عبارة عن كتلة كبيرة وضخمة من الصخور المحاطة بالأنهار الجليدية والجليد والذي كان يبلغ ارتفاعه ما يقارب 7453 مترا في واد بعيد عن سلسلة جبال كاراكورام في شمال باكستان بالتحديد في قارة اسيا.

  • جبل موتشو تشيش.

اعلي جبل غير متسلق في العالم

يعتبر جبل جامجخار بوينسوم هو اعلي جبل غير متسلق في العالم والذي يوجد في مملكة بوتان والذي تم حظر التسلق في هذا الجبل في عام 2003 ميلادي والتي كانت تلك القمة محظورة وعدم التسلق بها والتي يحظر على متسلقي الجبال تسلق هذا الجبل باعتباره من اخطر الجبال التي توجد في العالم.

معلومات لا تعرفها عن جبل ايفرست

تم اكتشاف جبل ايفرست عن طريق الأوروبيين في عام 1847 ميلادي واصبح من اكثر الأماكن السياحية في العالم تسلق وعشاق التحدي يحبون القيام بتلك التجربة والذي تسلق هذا الجبل ما يقارب 5 الاف متسلق، كما ويعتبر جبل ايفرست هو اقذر جبال العالم والذي يحتوي على 50 طن من النفايات.

يعتبر جبل موتشو تشيش هو اعلي جبل في العالم قبل اكتشاف جبل ايفرست من قبل الأوروبيين وذلك في عام 1847 ميلادي والذي كان يحظر تسلق هذا الجبل لشدة خطورته التي يمكن ان يؤدي بحياة المتسلقين.

السابق
الفنان عايض من اي قبيله
التالي
اكبر منك بيوم اخبر منك بسنة