رائج الأن

من هو الصحابي الملقب بامين هذه الامه

من هو الصحابي الملقب بامين هذه الامه، يعتبر الصحابة رضوان الله عليهم هم أصحاب الرسول محمد صلى الله عليهم وسلم وهم المدافعين عنه وعن الدين الإسلامي، حيث كان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يهتم بأصحابه ويتودد اليهم وكان يستحب قلوبهم ويقوم بأطلاق القاب كل واحد منهم وذلك لشدة حبه لهم والذي كان من اهم تلك الألقاب هو أمين هذه الامة الذي يبحث الكثير من الافراد عن معلومات عن هذا الصحابي .

من هم الصحابة رضوان الله عليهم

يعتبر الصحابة هم المسلمون الذين تلقوا رسالة الإسلام من الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بشكل مباشر كنا وهم الذين عاشوا مع الرسول محمد وقاموا بالدفاع عنه ومساعدته في نشر الدعوة الإسلامية وهم اطهر الناس واكثرهم ايمانا وعلما، حيث كانوا من اكثير الناس اتباع للرسول محمد صلى الله عليه وسلم وكانوا يحبوه ويدفعوا عنه بكافة السبل والطرق وشانهم كبير عن الله عزوجل.

من هو صاحب لقب أمين هذه الامة

لقد اطلق لقب أمين هذه الامة على الصحابي الجليل أبو عبيدة بن الجراح رضي الله عنه وارضاه، حيث قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم “إنَّ لِكُلِّ أُمَّةٍ أمِينًا، وإنَّ أمِينَنا أيَّتُها الأُمَّةُ أبو عُبَيْدَةَ بنُ الجَرَّاحِ” ويعتبر أبو عبيدة بن الجراح هو احد الصحابة العشرة المبشرين بالجنة كما بشره بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

لماذا اطلق على أبو عبيدة امين الامة

لقد قام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بأطلاق اسم امين هذه الامة على ابو عبيدة بن الجراح رضي الله عنه وذلك بسبب قيامه بأنفاق حياته في سبيل الله منذ ان بايع النبي محمد صلى الله عليه وسلم والذي كان ابو عبيدة يري ان حياته هي امانة استودعها الله عنده من اجل انفاقها في سبيل الله ومرضاته.

يعتبر أبو عبيدة بن الحراج هو أمين هذا الامة كما اطلق عليه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هذا اللقب لان منذ ان بايع رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وهو ينفق حياته في سبيل الله، وبشر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ابو عبيدة بن الحراج بالجنة.

السابق
ماذا يسمى الماء شديد الملوحة
التالي
ما معنى كلمة الأجدع