رائج الأن

من هو مؤسس علم الاجتماع الحديث

من هو مؤسس علم الاجتماع الحديث، يقوم هذا العلم بدراسة خصائص المجموعات البشرية والتفاعلات المختلفة، بالإضافة إلى العلاقات بين أفراد هذه الجماعات، حيث يعتبر أوغست كونت من أهم الباحثين في علم الاجتماع، كما أنه المؤسس الغربي له، لذا سوف نتعرف من خلال الأسطر القادمة في المقال على من هو مؤسس علم الاجتماع الحديث.

علم الاجتماع الحديث

إن هذا العلم يقوم بدراسة العلوم التي تهتم في دراسة جميع الأحداث التي تحدث داخل المجتمعات، والتي مرتبطة بالظواهر التي تعتز وكذلك جميع الأحداث، علماً ان مؤسس هذا العلم وضع الكثير من الحديث قام بوضع أسس كثيرة لعلم الاجتماع، علاوة على تطبيق جميع التحليلات من عدد من الخبراء في المجال.

مؤسس علم الاجتماع الحديث

إن مؤسس علم الاجتماع والحديث هو العالم الكبير عبد الرحمن ابن خلدون، والتي يعرف من قام بوضع أسس علم الاجتماع، كما ان له أبحاث كثيرة في هذا العلم، ناهيك عن الدراسات والإنجازات في مجالات أخرى مثل مجالات الفلسفة والاقتصاد والسياسة وغيرها.

اعتمد ابن خلدون في دراسة المجتمعات تقسيمها إلى أقاليم فكان يصنف هذه المجتمعات إلى بادية وقرى ومدن، وبسبب البحث الدائم والمستمر في هذا العلم، بحث البشر عن عمل ومصدر رزق ثابت ينتقلون بها من مجتمع إلى آخر، واكتساب لقمة العيش.

يذكر أن العالم عبد الرحمن ابن خلدون هو مؤسس علم الاجتماع والحديث، وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال، والذي تعرفنا من خلاله على من هو مؤسس علم الاجتماع الحديث.

السابق
اين يقع سهل البقاع في لبنان
التالي
من هو العالم الذي اسس علم الضوء