رائج الأن

لماذا السوسيال ياخذ الاطفال؟

لماذا السوسيال ياخذ الاطفال؟، وفق القوانين الخاصة بحقوق الطفولة في السويد وبناء على نظام الخدمات الاجتماعية في تلك الدولة. يمكن القول أن السوسيال لا يأخذ الأطفال في السويد بدون وجه حق. وإنما يتم ذلك بعد ثبوت عدم جدوى الإرشادات المقدمة للوالدين وعدم وجود بيئة آمنة توفرها الأسر بحيث ينشأ فيها هؤلاء الأطفال بشكل سوي.

أخذ السوسيال للأطفال في السويد

تمثل قوانين السوسيال السويدي مشكلة مرعبة لكل لاجئ إلى تلك الدولة. إذ يخشى الجميع فقد أطفالهم في حال التعرض لأي مشكلة مهما كانت صغيرة. إذ يشاع داخل السويد أن السوسيال أصبح يأخذ الأطفال بشكل إجباري. ودون تفاهم وهذا أمر لا يتوافق في الأصل مع قوانين السوسيال، إذ أنه الأصل في هذا الأمر أن يقوم موظفي الخدمات الاجتماعية في السويد أولًا. بالتحقق من وجود مشكلة فعلية تحتم أخذ الأطفال من أبويهم.

كيفية تجنب مشكلة أخذ الأطفال

الوقاية خير من العلاج كما يقولون لذلك من البديهي أن تأخذ أي أسرة حذرها من ارتكاب أي خطأ يعرض طفلها للأخذ بفعل قوانين السوسيال، حيث يجب مراعاة الآتي:

  • الابتعاد التام عن أي أساليب تربوية تعتمد على عقاب الضرب حيث أن هذا دافع قوي لسحب الأطفال من أسرهم في حال تلقي شكوى من الطفل نفسه .
  • تجنب نهر أو تهديد الطفل لأي سبب كان حيث أن هذا ممنوع داخل المجتمع السويدي ويعرض الأسرة للانهيار في حال الإبلاغ عنها إذ يتم سحب أطفالها بمجرد ثبوت الأمر.

أسباب تحتم سحب الطفل في السويد

من واقع الأحداث التي عايشها بعض اللاجئين والمهاجرين إلى السويد يمكننا أن نضع أيدينا على أهم الأسباب التي تدفع بالسوسيال السويدي إلى نزع الطفل من أسرته وإبعاده بشكل مؤقت أو دائم. إذ إن الخدمات الاجتماعية في تلك الدولة تعمل وفق قوانين خاصة بها ونظام يحفظ للطفل حقوقه وأمنه من وجهة نظرها.

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن لماذا السوسيال ياخذ الاطفال، وتعرفنا ايضا علي أخذ السوسيال للأطفال في السويد، وتكلمنا ايضا عن اسباب سحب الطفل في السويد.

السابق
كم هو راتب السوسيال في السويد
التالي
من هو محمد سلطان وأهم المعلومات عنه