هل غانا دولة إسلامية

هل غانا دولة إسلامية، تعتبر دولة غانا هي واحدة من اهم وابرز الدول الافريقية التي توجد في القارة السمراء والتي شهدت في القرون الاولي الكثير من الممالك الافريقية والتي تعتبر غانا هي من اهم الدول الافريقية الحالية والتي يبحث الكثير من الافراد عن الديانة السائدة في غانا وهل غانا دول إسلامية ام لا.

اين تقع دولة غانا

تقع دولة غانا في قارة افريقيا والتي تقع على طول خليج غينيا والمحيط الأطلسي والتي تبلغ مساحتها 238.535 كيلومتر مربع والتي تعتبر اللغة الرسمية في غانا هي اللغة الإنجليزية وللذي يطلق على السكان اسم الغاني والذي تم تأسيس غانا في عام 1957 ميلادي والذي تم إقرار الدستور بتاريخ الثامن والعشرين من شهر ابريل عام 1992 ميلادي.

هل غانا دولة إسلامية

تعد الديانة الثانية في الجمهورية الغانية هي الدين الإسلامي وان الديانة الاولي في غانا هي الديانة المسيحية والذي يوجد في غانا ما يقارب 18% من مجموع السكان الذين يعتنقون الدين الإسلامي والذي يشكل غالبيتهم المسلمين في المنطقة الشمالية والذي يتبع اغلبهم المذهب السني والذي يوجد أيضا بعض الطوائف الشيعية.

كم نسبة المسلمين في غانا

وفق احصائيات عام 2017 ميلادي فان نسبة المسلمين في غانا ما يقارب 18 % من مجموع السكان الكلي والذي يوجد اغلبهم في المنطقة الشمالية وهي اكبر ديانة في منطقة الشرق الأعلى والذي يوجد الكثير من الأقليات من المسلمين في الأجزاء الجنوبية من غانا.

كم نسبة المسيحين في غانا

هناك الكثير من الديانات التي توجد في غانا والذي يشكل الجين المسيحي النسبة الأكبر في غانا والذي سيلغ نسبة المسيحيين في غانا ما يقارب 71% بالإضافة الي انه يوجد اعداد كبيرة من المسلمين الذين يتبعون الديانة الإسلامية حيث ان الديانات الأخرى تشكل نسبتهم 5.25 من نسبة السكان الكلي.

تعتبر غانا هي واحدة من اهم وابرز الدول التي توجد في قارة افريقيا والتي يتبع اغلب ساكنها يعتنقون الدين المسيحي بالإضافة الي ان هناك ما يقارب 18% من نسبة السكان في غانا يعتنقون الدين المسيحي.

أفضل إجابة
هل غانا دولة إسلاميةلا يوجد بها أقليات إسلامية، حيث ان الدين السائد هو المسيحي.
السابق
من هي زوجة هادي الباجوري الأولى
التالي
سبب انقطاع الكهرباء اثناء مباراة البرازيل وسويسرا