مدش ميرزا ويكيبيديا

مدش ميرزا ويكيبيديا، لقد ضجت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية من مساء اليوم الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2022 ميلادي بقرار وزير السياحة والاثار السابق الدكتور خالد العناني والذي صدر في شهر يناير الماضي من العام الحالي قرار بشطب مدش ميرزا الذي يوجد في حي بولاق ابو العلا بمحافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية.

مدش ميرزا ويكيبيديا

يعد مدش ميرزا هو واح من اهم وابرز الأماكن الاثرية والإسلامية التي توجد في محافظة القاهرة بالتحديد في حي بولاق أبو العلا والذي يعد هو من الاثار الإسلامية والقبطية واليهودية والذي تم اصدر قرار بشطب بناء على مذكرة صادرة عن أمين عام المجلس الأعلى للأثار والتي تضمنت مبررات الشطب.

اين يقع مدش ميرزا

يقع مدش ميرزا في حي بولاق بمحافظة القاهرة والذي يعد مدش ميرزا هو من اقدم واعرق الاحياء التي توجد في مدينة القاهرة والتي تمتلك تاريخ حضاري وعمراني والذي يعرف مدش ميرزا باسم ابن برانج او المنظرة البرنجية وذلك نسبة الي الطبيب علم الدين سليمان بن المالكي الذي كان يشغل منصب رئيس الأطباء بالديار المصرية.

لماذا تم شطب مدش ميرزا

لقد قامت وزارة السياحة المصرية اليوم بقرار شطب مدش ميرزا وتم هدم المدش كاملا حتي سطح الأرض وتم تسويته بالأرض وذلك من قبل مجموعة من الأشخاص والذي وصفهم القرار بالمتهمين ومؤكدين على انهم قاموا بعمل صبحة خرسانية على ارض المدش في حي بولاق ابو العلا.

هل تمت الموافقة على شطب مدش ميرزا

لقد قامت اللجنة الدائمة للأثار الإسلامية والقبطية واليهودية بجلستها التي انعقدت بتاريخ 15 يناير 2020 بقرار شطب المدش والذي وافق المجلس الأعلى للأثار على القرار بتاريخ السادس والعشرين من شهر يناير عام 2021.

يعد مدش ميرزا هو واحد من اهم الاثار التي توجد في جمهورية مصر العربية والذي يقع بالتحديد في حي بولاق أبو العلا بالعاصمة المصرية القاهرة وهو من الاثار الإسلامية والقبطية اليهودية في مصر.

أفضل إجابة
مدش ميرزا ويكيبيدياواحدة من اهم الاثار الإسلامية القبطية اليهودية التي توجد في مصر.
السابق
من هي زرقاء اليمامة ويكيبيديا
التالي
العنود ماجد الهاجري ويكيبيديا