رائج الأن

لماذا سمي استاد البيت

لماذا سمي استاد البيت، يعتبر استاد البيت هو من أروع وافضل ملاعب كرة القدم في دولة قطر والذي تم تصميم هذا الملعب من اجل استضافة مباريات كاس العالم 2022 التي تستضيفها دولة قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر الي 18 ديسمبر والذي يعد هذا الملعب هو من افضل الملاعب في قطر وهو من التحف المعمارية التي ابهرت بها قطر العالم باسره.

ما هو استاد البيت ويكيبيديا

يعد استاد البيت هو ملعب كرة قدم يوجد في مدينة الخور في دولة قطر والذي تم افتتاح الملعب بتاريخ 30 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2022 ميلادي والذي يتميز هذا الملعب بسقفه القابل للسحب والذي تم تصميمه المستلهم من فكرة الخيمة البدوية العربية التقليدية التي تدل على تراث وحاضرة العرب والخليج.

كم عدد مقاعد استاد البيت

يبلغ عدد مقاعد استاد البيت ما يقارب 60.000 الف متفرج والذي تم زيادة المقاعد الي ما يقارب 32000 مقعد من اجل استيعاب اكبر قدر من الجماهير خلال مباريات كاس العالم 2022 التي تقام في دولة قطر والذي يعد هو ثاني اكبر ملعب في قطر بعد استاد لوسيل الذي سيستضيف نهائي كاس العالم 2022 بتاريخ 18 ديسمبر 2022.

لماذا سمي استاد البيت بهذا الاسم

لقد تم تسمية استاد البيت بهذا الاسم نسبة الي بيت الشعر الذي سكنه اهل البادية في الزمان والذي يحتضن هذا الملعب الهيكل الخارجي الذي يجسد شكل الخيمة بكل روعة والذي يعد هو من أروع ملاعب كرة القدم في العالم والذي يتكون سقف هذا الملعب من الية سحب عالية يمكن ان يتم تغطيه الملعب او رفع الغطاء عنه.

ابرز المباريات التي أقيمت على استاد البيت

لقد استضاف استاد البيت المباراة الافتتاحية في كاس العالم 2022 بيت قطر والاكوادور وذلك بتاريخ 20 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2022 والذي استطاع المنتخب الاكوادوري الفوز على قطر بهدفين دون رد في المباراة الافتتاحية وأصبحت قطر هي اول دولة مستضيفة لكاس العالم تتلقي هزيمة في المباراة الافتتاحية.

يعد استاد البيت هو واحد من اهم وابرز الملاعب التي توجد في قطر والذي تم تخصيصه من اجل إقامة مباريات بطولة كاس العالم 2022 التي تقام في الفترة ما بين 20 نوفمبر الي 18 ديسمبر 2022.

السابق
من هو ياسر الحزيمي السيرة الذاتية ويكيبيديا
التالي
كم عدد مقاعد ملعب لوسيل