رائج الأن

اسم اقرب مدينة سعودية لقطر

اسم اقرب مدينة سعودية لقطر ، يوجد العديد من المواطنين والأشخاص يريدون التعرف على اقرب مدينة او مكان الي دولة قطر، لان المملكة العربية السعودية تقع في موقع استراتيجي جغرافي مميز في جنوب القارة الاسيوية، تحد السعودية دولة الامارات العربية المتحدة ودولة قطر، سنتحدث من خلال موقع حلول الكتاب عن اسم اقرب مدينة سعودية لقطر.

ما هي اقرب مدينة سعودية لقطر

مدينة سلوي او ما تعرف الاحساء تعتبر واحدة من المدن الساحلية الشرقية التي تقع في المملكة العربية السعودية، وتقع بالتحديد في المنطقة الشرقية من السعودية، حيث تعتبر هذه المدينة الحدود الفاصلة بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر وتكون تابعة لمحافظة الاحساء، هذه المدينة يوجد بها اهم ممر بري يربط السعودية بدولة قطر.

اين يقع موقع مدينة سلوي

‏توجد هذه المدينة بالتحديد في ‏المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية وبالتحديد بالقرب من مدينة الهفوف، ‏على بعد 155 كيلومتر من الأحساء بينما يمكن من الرياض أن تستغرق المسافة اليها 460 كيلو متر تقريبا وكما ذكرنا أنها تعتبر حلقة الوصل بين المملكة العربية السعودية ‏ودولة قطر حيث أنها تبعد عن عاصمة دولة قطر بمسافة ‏لا تزيد عن 90 كيلو متر تقريبا، محاطة من الأربع جهات بمناطق هامة جدا فهي من الشمال الشرقي بها دولة قطر والشرق يوجد ساحل خليج سلوى بالخليج العربي.

ما هي طرق النقل في سلوي

‏أما عن طرق النقل المعروفة في هذه المدينة المشهورة والتي تعتبر حد فاصل بين العديد من حدود الدولة فهو يقوي قطري سرية مشهور جدا بها تمر من خلاله أغلب وسائل المواصلات وهي الطريق السريع 95 والذي يبدأ شمالا من حدود دولة الكويت منفذ الخفجي إلى منفذ البطحاء، يوجد في المنفذ البري لمدينة سلوى بعض الدوائر الرسمية التي تقدم الخدمات للمسافرين من الجمارك والجوازات. بالإضافة الى وجود حرس الحدود والدفاع المدني.

في ختام هذا الموضوع نكون قد تحدثنا عن اسم اقرب مدينة سعودية لقطر، وتكلمنا عن اقرب مدينة سعودية لدولة قطر بشكل مفصل، وتعرفنا اين تقع مدينة سلوي وطرق النقل فيها.

السابق
مايا خليفة في ذمة الله إثر حادث سير مؤسف في كندا
التالي
وصل إيداع طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان