رائج الأن

من هو ابوعجيلة مسعود ويكيبيديا

من هو ابوعجيلة مسعود ويكيبيديا، لقد ضجت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية في الساعات القليلة الماضية من مساء امس الاثنين الموافق الثاني عشر من شهر ديسمبر عام 2022 ميلادي بانتشار خبر نقلت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي عن المواطن أبوعجيلة مسعود والذي الان هو محتجز لدي الولايات المتحدة الامريكية، ويبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث عن قصته.

من هو ابوعجيلة مسعود ويكيبيديا

يعد أبوعجيلة مسعود هو مسؤول مخابرات ليبي الجنسية تم اتهامه بحادث ( لوكربي 9 ولكن قامت الولايات المتحدة الامريكية بتوجيه بعض التهم اليه والتي تتعلق بالإرهاب، والذي قام بعض الصحف الامريكية بان الحكومة بالولايات المتحدة الامريكية قالت بانه هو من ساعد في صنع القنبلة التي تم اسقاطها فوق بلدة لوكربي.

ما هي قصة ابوعجيلة مسعود

تدور قصة ابوعجيلة مسعود هو اتهامه من قبل الولايات المتحدة الامريكية بانه هو المسؤول عن تفجير لوكربي في عام 1988 ميلادي، والتي قامت الولايات المتحدة الامريكية بإلقاء القبض على ابوعجيلة مسعود وهو الان محتجز لدي السلطات الامريكية ويتم التحقيق معه بالتهم التي توجه اليه بخصوص تفجير لوكربي في عام 1988 ميلادي.

رد ليبيا على احتجاز ابوعجيلة مسعود

لقد قال مستشار الامن القومي الليبي المستشار إبراهيم بوشناف بانه يحذر الولايات المتحدة الامريكية من اثارة قضية لوكربي مرة اخري والذي قام بدعوة كل الوطنيين والكيانات السياسية الي الاصطفاف لمنع ذلك بعيدا عن الصراع السياسي والذي جاء ذلك عقب قيام الولايات المتحدة الامريكية بإلقاء القبض على ابوعجيلة مسعود مسؤول سابق في المخابرات الليبية.

يعد ابوعجيلة مسعود هو مسؤول مخابرات ليبي سابق تم اتهامه من قبل بعض المسؤولين بالولايات المتحدة الامريكية بانه الذي ساعد في القاء قنبلة في لوكربي والتي حدثت في عام 1988 ميلادي والتي راح ضحيتها العديد من المواطنين والذي طالب أهالي هؤلاء الضحايا بضرورة اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد من نفذ ذلك الهجوم.

السابق
من هي زوجة حسين الجسمي المغربية
التالي
من هي هديل قاسم خطيبة عبسي الاردني