رائج الأن

قصة ناهد المانع المبتعثة السعودية

قصة ناهد المانع المبتعثة السعودية ، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر سجن قاتل الباحثة السعودية ناهد المنيع، حيث حكمت المحكمة على المتهم جيمس فيروذر بالسجن 27 عام، هذا القاتل عندما قام بفعلته كان يبلغ من العمر 15 عام لكن القانون لا يستطيع محاكمة قاصر فانتظرت حتي بلغ سن القانوني، سنتحدث من خلال موقع حلول الكتاب عن قصة ناهد المانع المبتعثة السعودية.

من هي ناهد المانع

هي ناهد بنت ناصر بن محمد بن مخلف بن مانع الزيد، والمعروفة باسم ناهد المانع الطالبة السعودية التي تبلغ من العمر 31 عام، وهي مبتعثة الي بريطانيا من اجل تكملة دراسة الدكتوراه بجامعة اسيكس في مدينة كولشيستر، عند بداية دراستها في بريطانيا قررت ناهد دراسة اللغة الإنجليزية بعد مقتلها قال عنها رئيس المعهد ان ناهد كانت مجتهدة جدا وكانت تحرز تقدم كبير وتتسم بالهدوء.

قتل ناهد المانع و تشييع السعوديين لجنازتها

تم قتل ناهد المانع اثناء تجولها في احد شوارع مدينة كولشستر، حيث كانت في تثناء التجول متجه الي الجامعة ولكن تم الاعتداء عليها بالطعن 16 طعنة سقطت على الارض وظلت تنزف حتي الموت ، وجدت الشرطة البريطانية ناهد المانع غارقة في دمها بدات التحقيق في عملية القتل، وكان هناك احتمالية ان دافع القتل هو ديني لان ناهد كانت ملتزمة وترتدي الحجاب حسب رواية الشرطة في بداية الامر.

سبب مقتل ناهد المانع

بعد الكشف عن هوية القاتل لأول مرة يوم الجمعة الماضي، حيث ادانت المحكمة البريطانية احد المواطنين الذين يحملون الجنسية البريطانية واتهامه بقتل الباحثة السعودية ناهد المانع، وبحسب المصادر فقد أعلنت المحكمة البريطانية ان المتهم جميس فيروذر الطالب والبالغ من العمر 17 عام والذي كان يلعب دور مغني الراب مذنب بتهمة مقتل الباحثة ناهد المنيع.

في ختام هذا المقال نكون قد تحدثنا عن قصة ناهد المانع المبتعثة السعودية، وتعرفنا على من هي ناهد المانع بشكل مفصل، وتكلمنا عن ناهد المانع وقتلها وتشيعها من قبل السعوديين، وكذلك تعرفنا على سبب قتلها.

 

السابق
من هي ناهد المانع قبل مقتلها
التالي
لماذا يخطئ بعض المرضى في التمييز بين الزكام والانفلونزا