رائج الأن

لقب منتخب الاردن الوطني ما هو

لقب منتخب الاردن الوطني ما هو، يعتبر منتخب الأردن هو عبارة عن ممثل المملكة الأردنية الهاشمية الرسمي في كرة القدم والذي يعد المنتخب الأردني هو احد المنتخبات القوية التي تمتلك العديد من اللاعبين أصحاب المهارات والقدرات العالية والذي حقق المنتخب الأردني العديد من البطولات، ويبحث الكثير من عشاق كرة القدم عن لقب المنتخب الأردني لكرة القدم .

لقب منتخب الأردن الوطني ما هو

يعد منتخب النشامى هو لقب منتخب الأردن لكرة القدم والذي قام المدرب المصري الراحل محمود الجوهري بأطلاق لقب النشامى على المنتخب الأردني وذلك لمه بثه فينا من روح قتالية، والذي تأسس المنتخب الأردني في عام 1949 ميلادي واصبح عضو بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في عام 1958 ميلادي وعضو في الاتحاد العربي في عام 1974 بالإضافة الي انه اصبح عضو في الاتحاد الاسيوي في عام 1975 ميلادي .

سبب تسمية منتخب الأردن بـالنشامى

لقد صرح الإعلامي المصري خالد سعد بان المدرب الراحل محمود الجوهري مدرب المنتخب الأردني السابق هو صاحب لقب النشامى والذي اطلقه على منتخب الأردني وذلك بسبب روحهم القتالية العالية بالإضافة الي قتالهم في أرضية المعلب امام الخصوص من اجل الفوز، لذا اشتهر هذا اللقب على لاعب المنتخب الأردني وعرف المنتخب بالنشامى.

من هو هداف المنتخب الأردني

يعد اللاعب حمزة الدردور هو الهداف التاريخي لمنتخب الأردن وذلك برصيد 32 هدف، حيث ان الدردور هو لاعب كرة قدم اردني الجنسية ولد في مدينة الرمثا بالأردن بتاريخ الثاني عشر من شهر مايو عام 1991 ميلادي ويبلغ في الوقت الحالي من العمر 31 عام وهو لاعب ومهاجم نادي الرمثا والمنتخب الأردني لكرة القدم.

يعتبر المنتخب الاردني هو احد اهم وابرز المنتخبات التي توجد في قارة اسيا وهو منتخب يطلق عليه لقب النشامى والذي يرجع السبب في ذلك الي فترة قيادة المدرب المصري الراحل محمود الجوهري للمنتخب الادرني اطلق على المنتخب هذا الاسم نسبة الي روحهم القتالية في الملعب .

السابق
ما لقب المنتخب الوطني الاردني لكره القدم ؟
التالي
صاحب قصيدة فى عينيك عنوانى