رائج الأن

ما سبب احتفال دولة قطر باليوم الوطني

ما سبب احتفال دولة قطر باليوم الوطني، تعتبر دولة قطر هي من اهم وابرز الدول التي توجد في الخليج العربي وتعتبر الدوحة هي العاصمة والتي تمتلك حدود بحرية وبرية مشتركة مع المملكة العربية السعودية والذي يحتفل القطريين باليوم الوطني لتأسيس دولة قطر والذي يصادف تاريخ 18 من شهر ديسمبر / كانون الأول من كل عام والذي يعتبر هو من الأعياد الوطنية الخاصة بقطر وشعبها.

من هو مؤسس دولة قطر

يعتبر الشيخ جاسم بن محمد ال ثاني هو مؤسس دولة قطر وهو حاكمها الثاني بعد والده محمد ال ثاني، حيث قام الشيخ جاسم بن محمد ال ثاني بالسعي نحو تحقيق الوحدة الوطنية وجمع القبائل القطرية تحت سقف واحدة تحت ظله وقيادته والذي نجح في ذلك في عام 18 ديسمبر 1878 ميلادي واصبح يوم التأسيس هو احد الأيام الوطنية الخاصة بدولة قطر.

ما سبب احتفال دولة قطر باليوم الوطني

يعود الاحتفال باليوم الوطني القطري الي اليوم الثامن عشر من شهر ديسمبر والذي تولي الشيخ جاسم بن محمد ال ثاني مؤسسة دولة قطر الحديثة في عام 1878 ميلادي، والذي اصبح هو اليوم الوطني الخاص بدولة قطر ويقوم القطريين والشعب القطري بالاحتفال باليوم الوطني لقطر في كل عام .

ما هي مظاهر الاحتفال باليوم الوطني القطري

لقد قامت دولة قطر باعتبار اليوم الوطني الخاص بدولة قطر بتاريخ بتاريخ 18 ديسمبر عام 2007 لأول مرة وهو يوم إجازة رسمية في كافة المدن القطرية والذي تشهد أجواء دولة قطر مشاركة واسعة من جميع الاطياف بالمجتمع القطري ويتم إقامة الاحتفالات والمناسبات الغنائية والاحتفالية في دولة قطر ويتم رفع العلم القطري عاليا.

متي تأسست دولة قطر

لقد تأسست دولة قطر في القرن الثامن عشر من قبل عائلة الي ثاني والذي قام الشيخ محمد ال ثاني بعقد اتفاقية مع بريطانيا من اجل ان تكون قطر دولة مستقلة وفي عام 1916 ميلادي قام الشيخ جاسم بن محمد ال ثاني بتوقيع اتفاقية واستقلال قطر والتي حصلت قطر على الاستقلال في الثالث من شهر أيلول عام 1971 ميلادي .

يعتبر اليوم الوطني القطري هو احد الأيام والمناسبات والاحتفالات الخاصة بدولة قطر والذي حصلت قطر على استقلالها في عام 1971 ميلادي واصبح يوم 18 ديسمبر / كانون الأول هو من الأيام والمناسبات الوطنية الخاصة بدولة قطر والذي يحتفل بهه قطر حكومة وشعب.

السابق
أجمل عبارات عن اليوم الوطني القطري
التالي
اجمل ما قيل عن اليوم الوطني القطري 2023