رائج الأن

لماذا تحتفل دولة قطر باليوم الوطني؟

ما سبب احتفال دولة قطر باليوم الوطني؟ ، يعرف اليوم الوطني في دولة قطر باسم المؤسس، حيث يتم الاحتفال بتلك اليوم من كل عام بذكري تأسيس دولة قطر من كل عام بتاريخ 18 ديسمبر، حيث يقام الاحتفال  من اجل التأكيد على هوية الدولة القطري، سنتحدث من خلال موقع حلول الكتاب عن ما سبب احتفال دولة قطر باليوم الوطني؟.

لماذا ١٨ ديسمبر

يحدث في كل عام في دولة قطر وبالتحديد 18 ديسمبر من كل عام الاحتفال باليوم الوطني القطري، حيث يعتبر هذا اليوم يوم وطني يقام فيه العديد من الفعاليات المختلفة والمميزة التي يشرف على هذا الاحتفال مؤسسة قطر ، حيث يتم في هذا اليوم العديد من الفعاليات مثل رفع الاعلام القطرية على البيوت، واعتبار اليوم إجازة رسمية في كل البلاد، وكذلك فتح الأغاني الوطنية الخاصة بدولة قطر.

ماذا يحدث في اليوم الوطني

اليوم الوطني هو اليوم الذي يقام فيه الاحتفالات في كافة البلاد في قطر بالعيد الوطني، حيث يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية لان هذا اليوم يعتبر يوم استقلال لدولة قطر، هذا التاريخ مقدس عند القطرين لأنه أعاد لهم اللحمة من خلال توحيد شبه الجزيرة القطرية على يد الشيخ حمد بن جاسم، اغلب الدول لها تاريخ استقلال ثابت تقوم بالاحتفال بهذا اليوم بالطرق التي تناسب الدولة.

ما هو أول شعار لليوم الوطني القطري

في كل عام بتاريخ 18 ديسمبر يتم الاحتفال من قبل القطرين بالعيد الوطني الذي يعتبروه يوم وطني ، حيث تم توحيد شبه الجزيرة القطرية على يد الشيخ جاسم، وفي كل عام يطلق القطرين شعار على هذه المناسب، وشعار هذا العيد الوطني لعام 2022 مرابع الأجداد امانة وهذا الشعار مستمد من انشودة منسوبة للشيخ جاسم بن حمد ، هذا الشعار يدل على ارتباط القطريين ارتباطا وثيقا ببعضهم البعض.

متى بدأ الاحتفال باليوم الوطني القطري

اليوم الوطني لدولة قطر يوم وطني يحتفل به القطرين كل عام بتاريخ 18 ديسمبر من كل عام، حيث كان القطرين يحتفلون بتلك العيد قديما في الثالث  من أيلول، ولكن في عام 2007 قام الأمير تميم بتغير التاريخ ليصبح 18 ديسمبر من كل عام، هذا هو اليوم الوطني أي ذكري الاستقلال او ذكري تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن حمد.

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن ما سبب احتفال دولة قطر باليوم الوطني؟، وتعرفنا على قدسية 18 ديسمبر لدي القطرين، وتكلمنا عن الاحداث والاحتفالات التي تحدث في هذا اليوم، وتعرفنا على الشعار الخاص بتلك اليوم.

السابق
كم مرة تأهلت الأردن لكاس العالم
التالي
تم التواصل معنا من قبل أب هذه الجميلة وتم اعلامنا انها دخلت في حالة حزن بسبب التعليقات المسيئه لها والتنمر .. وان الصحفي هو من سألها أين رونالدو .. فترد تعبيرا عن فرحتها فقط