رائج الأن

كلمة يوم الخميس عن يوم النصر

كلمة يوم الخميس عن يوم النصر ، سميت العراق قديما بلاد ما بين النهرين، وقد تعاقب على حكمها حضارات عدّة، مثل: سومر، وبابل، وآشور، والأكدية، وبالنسبة لبغداد عاصمة العراق، فقد أصبحت في القرن الثامن عاصمة خلافة العباسيين، وفيما بعد تمّ إنشاء الدولة القوميّة الحديثة، وتعد اللغة العربية هي اللغة الوطنية الرسمية في العراق، سنتحدث من خلال موقع حلول الكتاب عن كلمة يوم الخميس عن يوم النصر.

كم يبلغ عدد شهداء العراق في حرب داعش

تمثلت تقديرات الضحايا في حرب العراق بدءًا من غزو العراق في عام 2003، وما تلاه من احتلال وأعمال تمرد وحرب أهلية في عدة أشكال؛ وتختلف هذه التقديرات لأنواع مختلفة من ضحايا حرب العراق بشكل كبير، يثير تقدير الوفيات الناتجة عن الحرب العديد من التحديات. يميز الخبراء بين الدراسات القائمة على السكان، والتي تُستنتَج من عينات عشوائية من السكان، وأعداد الجثث، التي أبلغت عن حالات الوفاة ومن المرجح أن تقلل كثيرًا من تقدير الضحايا.

من الذي حرر العراق من داعش

الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، هي عاصمة محافظة نينوى في شمال غربي العراق وتحيط بالمدينة الأشورية القديمة في نينوى. كانت المدينة واحدة من «المدن المستنيرة» في الشرق الأوسط التي تستضيف واحدة من أكبر المراكز التعليمية والبحثية في العراق والمنطقة، كما تضم مباني قديمة يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر مثل المسجد الكبير والمسجد الأحمر والمزارات الإسلامية والعديد من الكنائس بالإضافة إلى الأضرحة

كم قتيل في حرب داعش

سقطت مدينة الموصل بالكامل بيد تنظيم الدولة الإسلامية داعش وقوات محلية متحالفة معها يوم 10 حزيران 2014 خلال حملها شنها بشمال العراق. وشهدت المدينة موجة نزوح نتيجة المعارك التي حدثت حيث اقتحم الآلاف من مقاتلي تنظيم داعش مطار الموصل وقواعد ومعسكرات عسكرية ومقر محافظة نينوى مما أدى إلى إنيهار جنود الجيش العراقي وانسحاب القوات إلى كردستان. وتمكن التنظيم من السيطرة على مدينة وأغلب مدن محافظة نينوى.

في ختام هذا الموضوع نكون قد تحدثنا عن كلمة يوم الخميس عن يوم النصر، وتعرفنا على شهداء العراق اثناء الحرب على تنظيم داعش الذي كان مقره في العراق، وتعرفنا على الخطط التي نفذت من اجل تحرير العراق من داعش.

السابق
هل زكرياء بوخلال متزوج
التالي
كم مرة تأهلت الأردن لكاس العالم