رائج الأن

كم مرة تأهلت الأردن لكاس العالم

كم مرة تأهلت الأردن لكاس العالم، يعتبر المنتخب الأردني هو احد المنتخبات التي توجد في القارة الاسيوية والذي يعد هو الممثل الرئيسي لكرة القدم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث يعتبر هو من اقوي المنتخبات في القارة الاسيوية والذي حقق المنتخب الأردني الفوز على العديد من المنتخبات ولعل اهم واكبر فوز كان في مرمي نيبال عندما سجل الأردن 9 أهداف.

كم مرة تأهلت الأردن لكاس العالم

لم يستطيع المنتخب الأردني لكرة القدم التأهل الي بطولة كأس العالم طوال تاريخها، والذي يطمح المنتخب الأردني في التأهل الي كأس العالم 2026 عندما يتم اقامته في كلا من الولايات المتحدة الامريكية والمكسيك وكندا وذلك بعدما تم رفع عدد المنتخبات التي تشارك في كاس العالم من 32 منتخب الي 48 منتخب في عام 2026 ميلادي .

كم مرة تأهل الأردن الي كأس اسيا

لقد قام المنتخب الأردني لكرة القدم التأهل الي بطولة كأس اسيا خمس مرات طول تاريخه والتي كانت في الأعوام التالية ( 2004، 2011، 2015، 2019،2023) والذي لم يستطيع الوصول الي النهائي او تحقيق لعب البطولة وان قصي مركز حققه هو ربع النهائي في عام 2004 عندما اقيمت في الصين.

من هو مدرب منتخب الأردن الحالي

يعتبر عدنان حمد المدرب العراقي هو مدرب المنتخب الأردني لكرة القدم الحالي والذي ولد عدنان حمد في الجمهورية العراقية بالتحديد في مدينة سامراء بتاريخ الأول من فبراير عام 1961 ميلادي ويبلغ في الوقت الحالي من العمر 61 عام.

من هو هداف المنتخب الأردني

يعتبر اللاعب الأردني حمزة الدردور هو هداف المنتخب الأردني لكرة القدم والذي استطاع ان يخوض مع المنتخب الأردني ما يقارب 48 مباراة مختلفة مع المراحل العمرية المتعددة وسجل خلالها ما يقارب 32 هدف بقميص النشامى.

يعد المنتخب الأردني لكرة القدم هو احد المنتخبات الخاصة بكرة القدم والذي يتمثل المملكة الأردنية الهاشمية في البطولات الرياضية الخاصة بكرة القدم، حيث لم يستطيع المنتخب الأردني ان يتأهل الي كأس العالم طول تاريخيه ولكن يطمح الي التأهل النسخة القادمة بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من قبل الفيفا.

السابق
كلمة يوم الخميس عن يوم النصر
التالي
لماذا تحتفل دولة قطر باليوم الوطني؟