رائج الأن

كم مرة ربح المغرب كاس افريقيا

كم مرة ربح المغرب كاس افريقيا، يعتبر المنتخب المغربي لكرة القدم هو من اهم وابرز المنتخبات التي توجد في قارة افريقيا والذي شارك المنتخب المغربي في العديد من البطولات القارية والدولية منها كأس أمم أفريقيا وكاس العالم والذي حقق المنتخب المغربي انجاز كبير جدا للعرب وهو التأهل الي نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر ليحرج كبار أوروبا ويقهرهم منهم البرتغال واسبانيا.

كم مرة ربح المغرب كاس افريقيا

لقد استطاع المنتخب المغربي لكرة القدم بالحصول على لقب كأس الأمم الافريقية مرة واحدة فقط طوال تاريخها وذلك في عام 1976 ميلادي عندما اقيمت البطولة في أثيوبيا والذي شارك في تلك البطولة فقط 8 منتخبات وهم ( غينيا، مصر، غينيا، أوغندا، المغرب، نيجيريا، السودان، زائير ) والذي استطاع المنتخب المغربي الفوز البطولة.

  • مرة واحدة عام 1976.

عدد مشاركات المغرب في كأس افريقيا

لقد شارك المنتخب المغربي لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الافريقية 17 مرة والذي لم يستطيع التتويج بالبطولة سوى مرة واحدة فقط وذلك في عام 1976 ميلادي، كما ووصل النهائي في عام 2004 وحصد الوصافة وفي عام 1980 حقق المركز الثالث.

  • 17 مشاركة.

عدد مشاركات المغرب في كاس العالم

لقد شارك المنتخب المغربي لكرة القدم في بطولة كاس العالم 6 مرات سابقة والتي جاءت كالاتي ( 1970، 1986، 1994،1998، 2022) ولعل اهم وابرز النسخ التي استطاع ان يحقق فيها مراكز متقدمة هي نسخة كاس العالم 2022 في قطر عندما وصل الي نصف نهائي البطولة بعدما اقصي اسبانيا والبرتغال من الأدوار الاقصائية.

  • 6 مرات .

يعد المنتخب المغربي لكرة القدم هو من اهم المنتخبات التي توجد في قارة افريقيا والذي شارك في بطولة كاس الأمم الافريقية 17 مرة استطاع ان يحصد اللقب مرة واحدة فقط وذلك فيعام 1976 عندما أقيمت في أثيوبيا.

السابق
هل رونالدو عاد الى ريال مدريد
التالي
سبب ظهور كريستيانو رونالدو في نادي ريال مدريد