رائج الأن

هل وافق صندوق النقد الدولي على قرض مصر

هل وافق صندوق النقد الدولي على قرض مصر ، تترقب مصر خلال الساعات القادمة الموافقة على القرض الذي يتم طلبه من صندوق النقد الدولي، وهذا القرض يساوي 3 مليار دولار، حيث من المقرر ان يناقش الصندوق في اجتماع مجلس الصندوق التنفيذي القرض الذي طلبته مصر.

صندوق النقد الدولي يوافق على القرض الجديد

كما نعرف ان مصر أرسلت الي صندوق النقد الدولي تطلب منه قرض، وبالمقابل وافق صندوق النقد الدولي إعطاء قرض لمصر بقيمة 3 مليار دولار، هذا القرض تم إعطائه لمصر من اجل الإصلاح الاقتصادي والتصدي للازمات الاقتصادية التي تواجه مصر بعد جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، وهذا ما أكده وزير المالية المصري الذي صرح ان اول دفعة من القرض سوف تصرف لمصر بقيمة مليار دولار خلال شهر ديسمبر الجاري.

ما هو سعر الفائدة في مصر

كما نعرف ان الدول تأثرت كثيرا بعد جائحة كورونا التي ضرب الدول حول العالم وبالتحديد الاقتصاد، وايضا الحرب الروسية الأوكرانية التي اثرت بشكل كبير على المواد الأساسية في العالم، لذلك اطر البنك المركزي في مصر رفع سعر الفائدة على عمليات الإيداع والاقراض والائتمان والخصم، حيث ثبت البنك المركزي سعر الفائدة تماشيا مع الوضع الاقتصادي العام حول العالم.

كم هو القرض المقدم لمصر

افاد مجلس الوزراء المصري ان حزمة من الدعم المالي الجديد وافق عليها صندوق النقد الدولي علي تقديم منحة او قرض لمصر بقيمة 3 مليار دولار ، هذا القرض يهدف الي خفض الدين الحكومي الي اقل من 80% من الناتج الإجمالي على المدي المتوسط، حيث اكد مجلس الوزراء ان الصندوق لم يطالب الحكومة المصرية بخفض الانفاق على الدعم بل ان هذا القرض يهدف الي تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية للمواطنين.

في ختام هذا الموضوع نكون قد تحدثنا عن هل وافق صندوق النقد الدولي على قرض مصر، وتعرفنا علي الموافقة من قبل صندوق النقد الدولي علي إعطاء مصر قرض ، وتعرفنا على قيمة القرض الذي يساوي 3 مليار دولار.

السابق
قصة فيلم i am legend ويكيبيديا
التالي
هل الأهلي يشارك في كاس العالم للأندية 2023