رائج الأن

سبب وفاة يحيى الرخاوى استاذ الطب النفسي

سبب وفاة يحيى الرخاوى استاذ الطب النفسي، لقد ضجت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية من مساء يوم امس الاحد الموافق الثامن عشر من شهر ديسمبر عام 2022 ميلادي بخبر وفاة الطبيب النفسي والاديب المصري يحيي الرخاوي والذي شكل خبر وفاته حاله من الحزن والاسي في الشارع المصري والذي يبحث الكثير من الافراد عن سبب وفاته.

من هو يحيي الرخاوي ويكيبيديا

يعد يحيي الرخاوي هو طبيب نفسي واديب يحمل الجنسية المصرية والذي ولد بتاريخ الأول من شهر نوفمبر عام 1933 ميلادي ويبلغ 89 من العمر والذي يعمل أستاذ للطب النفسي في كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة والذي استطاع ان يحقق نجاح وانجازات كبيرة في المجال الطبي النفسي واصبح من اهم الأطباء النفسيين في تاريخ مصر.

سبب وفاة يحيى الرخاوى أستاذ الطب النفسي

لقد اعلنت مصادر إعلامية وصحفية مصرية عن وفاة الطبيب واستاذ الطب النفسي يحيي الرخاوي وذلك يوم امس الاحد الموافق 18 ديسمبر 2022 عن عمر يناهز 89 عام وذلك بعد معاناه طويلة من المرض الذي عاني منه في السنوات القليلة الماضية وسيطر المرض على جسده.

أبرز إنجازات يحيي الرخاوي

لقد حقق أستاذ الطب البشري يحيي الرخاوي الكثير من الإنجازات طول مسيرته العملية والمهنية ولعل اهم تلك الإنجازات هي الاتي:

  • حصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب عام 1957.
  • حصل على دبلوم الامراض الباطنية عام 1959.
  • حصل على دبلوم الامراض النفسية والعصبية عام 1961.
  • حصل على دكتوراة الطب النفسي عام 1963.
  • حصل على جائزة الدولة التشجيعية في الاداب عام 1979 .

يعد يحيي الرخاوي هو أستاذ الطب النفسي في جمهورية مصر العربية والتي اعلنت مصادر إعلامية وصحفية وبعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاته عن عمر يناهز 89 عام بعد صراع طويل مع المرض والذي توفي يوم امس الاحد 18 ديسمبر / كانون الأول 2022.

السابق
من هو الفريق صاحب الرقم القياسي ببطولات دوري ابطال افريقيا
التالي
سبب وفاة سلام الزوبعي نائب رئيس وزراء العراق