رائج الأن

ما معنى طحان بالتونسي

ما معنى طحان بالتونسي، تعتبر اللغة العربية هي احدي اهم اللغات السامية التي توجد في العالم والتي تعتبر هي اللغة الاكثير انتشار في العالم وهي لغة رسمية الي الدول العربية والذي يتكلم مواطني الدول العربية باللغة العربية والتي تعد أيضا هي لغة مقدسة فهي لغة القران الكريم والسنة النبوية الشريفة، والتي تضم اللغة العربية الكثير من اللهجات منها لهجة دول الخليج ودول المغرب العربي.

ما هي اللهجة التونسية ويكيبيديا

تعتبر اللهجة التونسية هي عبارة عن احدي لهجات الدراجة المغاربية وهي لهجة خاصة بتونس والذي يتحدث بهذا اللهجة ما يقارب 11 مليون نسمة والتي تتميز عن اللغة العربية الفصحى والتي تستعمل اللهجة التونسية في الأراضي التونسية والتي تتشابه مع لهجة الجزائري والمغرب وليبيا وهي لهجة جميلة جدا وكلماتها سهلة .

ما معنى طحان بالتونسي

يوجد في اللهجة التونسية العديد من الكلمات التي لها معاني ومفردات مختلفة ولعل اهم وابرز تلك الكلمات هي كلمة طحان التي تنتشر بشكل واسع بين مواطني الجمهورية التونسية حيث ان كلمة طحان هي صفة مشينة في تونس واصلها شكارة الطحين وهو القمح المطحون والتي كانت تلك تضعها الشرطة الاستعمارية الفرنسية على رؤوس الخونة من التونسيين.

ما هو اصل طحان بالتونسي

تعد كلمة طحان هي من الكلمات التي توجد في اللهجة التونسية والتي جاءت طحان من كلمة طحن نسبة الي كيس الطحين الذي كان يوضع فوق رؤوس الخونة في تونس والتي كانوا يقوما بتغطية رؤوسهم حتي لا تعرف وجوهم لأنه اذا انكشف امرهم قد يقتلوهم، حيث ان كل شخص مندس يطلق عليه اسم طحان .

تعتبر اللهجة التونسية هي واحدة من اهم اللهجات التي يتكلم بها المواطنين في الجمهورية التونسية وهي من اجمل واسهل اللهجات في الوطن العربي والذي يوجد في تلك اللهجة الكثير من الكلمات التي لها معاني ومفردات مختلفة حيث ان كلمة طحان هي من اهم تلك الكلمات التي تعني المندس من الخونة والذي كان يوضع كيس الطحين على رؤوسهم.

السابق
كلمة عن الشهيد ناصر ابو حميد
التالي
من هو الاب الروحي لجائزة نوبل