رائج الأن

سوبر بالون دور ويكيبيديا

سوبر بالون دور ويكيبيديا، تعتبر كرة القدم هي احد الألعاب الرياضية التي توجد في العالم والتي تعد هي اللعبة الأشهر في العالم بالإضافة انها لعبة شعبية يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والذي يوجد في كرة القدم العديد من البطولات بالإضافة الي الجوائز الذي يقوم الاتحاد الدولي الفيفا بمنحها للاعبين، كما ويوجد جوائز اخري مثل جائزة البالون دور التي تمنح من قبل مجلة فرانس فوتبول.

سوبر بالون دور ويكيبيديا

تعد سوبر بالون دور هي جائزة تقام في كل عام من طرف مجلة فرانس فوتبول التي تمنح لأفضل لاعب كرة قدم والتي تم منح هذه الجائزة لأول مرة في عام 1956 ميلادي والتي كانت تلك الجائزة من نصيل اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس، حيث ان جائزة البالون دور هي حلم لكل لاعب كرة قدم في العالم .

من راعي جائزة البالون دور

تعتبر مجلة فرانس فوتبول هي الراعي الرسمي لجائزة البالون دور والتي تعد هي مجلة فرنسية والتي تصدر كل أسبوعين باللغة الفرنسية والتي تم تأسيسها في عام 1946 ميلادي والتي تهتم في مواضيع كرة القدم.

أكثر لاعب حقق جائزة البالون دور

يعد اللاعب ليونيل ميسي لاعب نادي باريس سان جيرمان والمنتخب الارجنتيني لكرة القدم هو أكثر لاعب فوزا بجائزة البالون دور وذلك برصيد 7 مرات طوال تاريخه والتي كانت تلك في الأعوام التالية:

  • جائزة البالون دور عام 2009.
  • جائزة البالون دور عام 2010.
  • جائزة البالون دور عام 2011.
  • جائزة البالون دور عام 2012.
  • جائزة البالون دور عام 2015.
  • جائزة البالون دور عام 2019.
  • جائزة البالون دور عام 2021.

من هو اخر من حصد جائزة البالون دور

يعتبر اللاعب الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الاسباني والمنتخب الفرنسي لكرة القدم هو صاحب اخر جائزة بالون دور والذي حصد الجائزة في عام 2021 متفوقا على كلا من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش والعديد من لاعبي كرة القدم في العالم.

تعد جائزة البالون دور هي واحدة من اهم وابرز الجوائز الخاصة بكرة القدم والتي تقام كل عام والذي يفوز بها افضل لاعب في العالم والذي فاز بها اخر مرة اللاعب الفرنسي كريم بنزيما واكثر من فاز بالجائزة هو ليونيل ميسي واكثر من رشح لنيل الجائزة هو كريستيانو رونالدو برصيد 18 مرة .

السابق
أضواء العريفي ويكيبيديا
التالي
كيف يدخلون السيارة في المول