رائج الأن

كم منتخب شارك مره واحده في كاس العالم على الاقل

كم منتخب شارك مره واحده في كاس العالم على الاقل، تعد بطولة كاس العالم هي واحدة من اهم وابرز البطولات المهمة في تاريخ كرة القدم والتي تقام بالتواتر كل اربع سنوات مرة واحدة والتي اقيمت للمرة الاولي في عام 1930 ميلادي وحصلت الاوروغواي على اللقب وأقيمت في عام 2022 وحصلت الارجنتين على اللقب، حيث يشرف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على بطولة كاس العالم، ويحصل الفائز بالبطولة على كأس بطولة كأس العالم المطلي بالذهب .

كم منتخب شارك مره واحده في كاس العالم على الاقل

مع نهاية بطولة كاس العالم 2022 في قطر فان هناك 80 منتخب شارك في بطولة كاس العالم مرة واحدة على الأقل في بطولة كأس العالم والذي اقيمت حتي هذه اللحظة أثنين وعشرين نسخة من بطولات كأس العالم والذي استطاع 8 منتخبات فقط من الفوز ببطولة كأس العالم يعتلي المنتخب البرازيلي الصدارة برصيد 5 القاب ومنتخب إنجلترا واسبانيا في المؤخر بلقب لكل منهم.

من هو أول منتخب فاز بكأس العالم

لقد قامت الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا باختيار الاوروغواي لتستضيف اول بطولة في كأس العالم عام 1930 ميلادي والذي استطاع المنتخب الاوروغواي الفوز بالبطولة التي اقيمت على ارضة بينما حصد الارجنتيني على الوصافة، والذي يحمل المنتخب الاوروغواي بطولتين لكأس العالم .

من هو أكثر منتخب فاز بكأس العالم

يعد المنتخب البرازيلي هو أكثر منتخب استطاع ان يحصد لقب كأس بطولة كأس العالم وذلك برصيد 5 مرات سابقة وهو المنتخب الوحيد في العالم الذي لم يغيب عن أي نسخة من نسخ كاس العالم الاثنين والعشرين طوال تاريخ البطولة.

من هو بطل كأس العالم 2022

لقد أقيمت بطولة كاس العالم 2022 في قطر لأول مرة في دولة عربية والذي شارك في البطولة 32 منتخب استطاع المنتخب الارجنتيني ان يتوج بالبطولة عقب الفوز على فرنسا في المباراة النهائية بينما حصد المنتخب الكرواتي المركز الثالث وحقق المغرب المركز الرابع كأول منتخب عربي وافريقي يصل الي هذا المركز في البطولة.

تعد بطولة كاس العالم هي واحدة من اهم وابرز البطولات التي توجد في كرة القدم والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والذي شارك في بطولة كاس العالم ما يقارب 80 منتخب من جميع دول العالم لمرة واحدة على الأقل في البطولة والذي اقيمت 22 نسخة من كاس العالم .

السابق
سبب طلاق زوجة ملك المغرب
التالي
ما هي ديانة مبابي لاعب فرنسا