رائج الأن

لماذا الاحتفال بالكريسماس حرام

لماذا الاحتفال بالكريسماس حرام،  لقد اقتربت الاحتفالات الخاصة بالكريسماس التي تكون في بداية العام الجديد والتي تعد احتفالات الكريسماس هي احدي الاحتفالات التي تنتشر في جميع انحاء العالم وخاصة الدول الأجنبية والتي تكون بإضاءة أشجار الميلاد والاضواء ولبس ملابس بابا نويل والذي يبحث الكثير من المسلمين عن حكم الاحتفال بالكريسماس الخاص بالمسيحيين.

ما هي أعياد الكريسماس ويكيبيديا

تعد الكريسماس هي عبارة عن عيد واحتفال يقوم به المسيحيين في العالم بإقامة احتفال بمناسبة الكريسماس وهو عيد المولد المجيد والتي تكون احتفال قداس المسيح والذي يعد هو ثاني اهم مناسبة واحتفالية عند المسيحيين بعد عيد القيامة وهو عيد ميلاد عيسي عليه السلام والذي يتم الاحتفال بالكريسماس في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر / كانون الأول من كل عام .

لماذا الاحتفال بالكريسماس حرام

يبحث الكثير من الافراد عن سبب تحريم الشريعة الإسلامية للكريسماس، حيث ان الشريعة الإسلامية تعد كتاب الانجيل هو محرف واغلب ما يوجد به باطل وذلك لما يقولوه في المسيح عيسي بن مريم، حيث ان الاحتفال مع المسيحيين في الكريسماس هو عيد مولد عيسي عليه السلام والذي يقول المسيحيين بانه هو ابن الله .

ما هو حكم الاحتفال برأس السنة الميلادية

ان حكم احتفال المسلمين برأس السنة الميلادية ( الكريسماس ) هو من الأمور المحرمة لأنه هو احد الأعياد الخاصة بالمسيحيين وليس المسلمين وانا كل ما يقوم بالاحتفال بهذا المناسبة هو مخالف للشريعة الإسلامية وفيه معصية لله سبحانه وتعالي والذي اتفق علماء والفقهاء في العالم العربي والإسلامي على تحريم الاحتفال بالكريسماس .

متي يبدأ الاحتفال بالكريسماس

يبدأ المسيحيين في جميع انحاء العالم بالاحتفال بأعياد الكريسماس في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر / كانون الأول من كل عام والذي لم يتبقى سوى أيام قليلة تفصلنا عن رأس السنة الميلادية.

يتم بدأ الاحتفالات الخاصة بالكريسماس في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر من كل عام والذي يتم اضاءة الشموع واضاءة الأشجار وارتداء ملابس بابا نويل بالإضافة الي إقامة الاحتفالات والاغاني المختلفة لكي يتم الاحتفال بهذا اليوم الذي يعد هو من أيام واعياد الخاصة بالمسيحيين وذلك للاحتفال بولادة سيدنا المسيح عيسي بن مريم.

السابق
سبب وفاة شهد العنزي أخت جود العنزي وما مرضها
التالي
موعد عيد الميلاد المجيد 2023 في مصر