رائج الأن

لماذا جبة المحامي سوداء

لماذا جبة المحامي سوداء، يعتبر المحامي هو عبارة عن لقب يطلق على كل شخص اجتاز ممارسة مهنة المحاماة والذي يقوم بالمرافعة امام بعض المحاكم من اجل الدفاع عن المتهمين او المطالبة بحقوقهم والذي من المتعارف عليه بان المحامي يرتدي جبة اثناء المرافعة امام القاضي في المحاكم وان تلك الجبة هي سوداء اللون ويتسأل الكثير من الافراد لماذا جبة المحامي سوداء.

لماذا جبة المحامي سوداء

تعتبر جبة المحامي السوداء هو ذلك الروب الذي يقوم المحامي بارتدائه والذي تم استعماله لأول مرة في فرنسا والذي يعتبر الزي السائد في كافة دول العالم بان الجبة السوداء هي اللباس الرسمي لكل محامي يوجد في العالم والذي يقوم بارتدائه امام القاضي في المحاكم .

لماذا المحامي يلبس الروب الأسود

يعتبر الروب الأسود هو اللباس الرسمي للمحامي والذي تم اختيار اللون الأسود دون غيره من الألوان والذي يكون ذلك بسبب ان هناك شخص حكم عليه بالإعدام ظلما في فرنسا وان القاضي التي شاهد المشاجرة لا يستطيع ان يقدم الدليل في دولة لا تعترف بالأدلة وعندما رجع القاضي الذي حكم الإعدام على ذلك الشخص وجد القاضي يرتدي لباس اسود وقال له لماذا تلبس هكذا قال عندما حكمت على الشخص ظلما قصار اللون الأسود يدل على الظلم في العالم.

سبب ارتداء المحامين الحبة السوداء

تعد الجبة السوداء هي اللباس الرسمي للمحامين في العالم والذي كان ذلك في عام 1791 في فرنسا والذي قام احد القضاة الفرنسيون جالسا على شرفة المنزل والذي شاهد اثنين يتشاجرون وانتهت بقتل احدهم وقام الشخص الاخر بالهروب والذي قام القاضي بالحكم ظلما على الشخص وحكم بالإعدام وتم إعدامه وبعدما ارتدي المحامي اللباس الأسود واصبح اللباس الأسود هو الذي يدل على المحامين.

تعتبر الحبة السوداء هي واحدة اللباس الرسمي للمحاميين في العالم والذي كان ذلك بسبب قيام قاضي بالحكم على شخص بالخطأ حيث قام بالحكم عليه بالإعدام وتم اعدام الشخص المظلوم في فرنسا واصبح اللباس الرسمي للمحامي هو الحبة السوداء.

السابق
هل اصالة كانت ضمن الحفل الذي اطلق عليه ليلة الرياض الثلاثية
التالي
هل يجوز قول merry christmas