رائج الأن

لماذا لا يحتفل المسلمون بالكريسماس

لماذا لا يحتفل المسلمون بالكريسماس، مع اقتراب نهاية العام الحالي فان هناك الكثير من الافراد يسعون الي الاحتفال في الكريسماس والذي يبدأ في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر / كانون الأول من كل عام والذي يحتفل جميع المسيحيين في جميع انحاء العالم بالكريسماس والذي يوجد العديد من مظاهر الاحتفال بالكريسماس منها اضاءه أشجار الميلاد وإقامة الاحتفالات المختلفة.

ما هو الكريسماس ويكيبيديا

يعتبر الكريسماس هو عبارة عن ثاني اهم وابرز الأعياد الخاصة بالمسيحيين بعد عيد القيامة والذي يتذكر المسيحيين في جميع انحاء العالم تذكار ميلاد سيدنا المسيح يسوع ( عيسي عليه السلام ) والذي يبدأ الاحتفال بهذا العيد بتاريخ الخامس والعشرين من شهر ديسمبر من كل عام وهناك بعض الكنائس التي تقوم بالاحتفال بهذا العيد في السادس او السابع من يناير من العام الجديد.

لماذا لا يحتفل المسلمون بالكريسماس

ان المسلمين الذين يتواجدون في جميع انحاء العالم لا يقوموا بالاحتفال بالكريسماس لأنه عيد خاص بالمسيحيين وليس المسلمين كما وان احتفال المسلمين بالكريسماس هو غير جائز لان المسيحيين يؤمنون بعيسى عليه السلام دون بقية الرسل والانبياء وهذا غير جائز فالمسلمين يؤمنون بكافة الرسل والانبياء الذي بعثهم الله سبحانه وتعالي لهداية البشر.

سبب عدم احتفال المسلمين بالكريسماس

يعد الاحتفال بالكريسماس هو احد اهم الاحتفالات التي تقام في نهاية كل عام والذي يحتفل بها المسيحيين في جميع انحاء العالم بأحياء ذكري المسيح عيسي عليه السلام والذي يعتقد المسيحيين بان عيسي عليه السلام هو ابن الله وهذا غير صحيح حيث ان عيسي عليه السلام هو ابن مريم العذراء والذي ولد ولادة عذرية دون تدخل رجل.

يعد الاحتفال بالكريسماس هو من اهم الاحتفالات التي تقام في كل عام في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر / كانون الأول من كل عام والذي يوجد العديد من المظاهر الخاصة بالاحتفال بالكريسماس حيث يقوم المسيحيين بالاحتفال بهذا العيد دون غيرهم من الديانات الأخرى.

السابق
ما هو أصل عائلة الجربا من قبيلة شمّر وسبب تسمية الجرباء
التالي
لماذا اقسم الله بالعصر في سورة العصر