رائج الأن

من هو صاحب فكرة هدم خط بارليف

من هو صاحب فكرة هدم خط بارليف، يعتبر خط بارليف هو واحد من اهم واشهر التحصينات الدفاعية التي توجد في العالم والذي تم بناء خط بارليف من قبل إسرائيل بعد قيامها احتلال لسيناء في حرب 1967 ميلادي والذي كان الهدف الأساسي من بناء هذا الخط هو تأمين قناة السويس ومنع عبور القوات المصرية والذي استطاعت القوات المصرية ان تدهر هذا الخط.

ما هو خط بارليف ويكيبيديا

يعد خط بارليف هو عبارة عن سلسلة من التحصينات الدفاعية التي كانت تمتد علة طول الساحل الشرقي لقناة السويس والتي قامت إسرائيل ببناء خط بارليف بعد قيامها احتلال سيناء في حرب 1967 ميلادي حيث ان هدف إسرائيل من بناء هذا الخط هو تأمين الضفة الغربية لقناة السويس ومنع عبور القوات المصرية الي قناة السويس في عام 1967 ميلادي.

من هو صاحب فكرة هدم خط بارليف

يعتبر اللواء المهندس باقي زكي يوسف هو صاحب فكرة هدم خط بارليف حيث ان اللواء المهندس باقي زكي يوسف هو الذي قام باستخدام فكرة المياه في فتح الساتر الترابي وذلك من اجل التمهيد لعبور القوات المصرية الي سيناء والتي كانت تلك الفكرة قادرة على انقاذ ما يقارب 20 ألف جندي مصري من الموت المحقق في حرب 67.

  • اللواء المصري المهندس باقي زي يوسف.

من هو باقي زكي يوسف ويكيبيديا

يعتبر اللواء باقي زكي يوسف هو لواء مصري ولد في جمهورية مصر العربية بالتحديد في القاهرة بتاريخ الثالث والعشرين من شهر يوليو عام 1931 ميلادي وتوفي في القاهرة بتاريخ الثالث والعشرين من شهر يونيو عام 2018 ميلادي وذلك عن عمر يناهز 86 عام .

يعد اللواء المهندس باقي زكي يوسف هو اللواء المصري صاحب فكرة هدم خط بارليف وذلك من خلال استخدام المياه من اجل تدمر الساتر الترابي وتدمير خط بارليف الذي سمح بعملية مرور القوات المصرية الي سيناء، والذي استطاع ان يسطر الجيش المصري انتصار كبير على إسرائيل واستيراد سيناء وقناة السويس.

السابق
اصالة كانت ضمن الحفل الذي اطلق عليه ليلة الرياض الثلاثية
التالي
من هو صاحب لوحة الجيرنكا؟