رائج الأن

هل قرار الزواج الجديد اتلغي

هل قرار الزواج الجديد اتلغي، لقد تداول الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية عن انتشار خبر انتشار خبر يفيد بإلغاء الزواج الجديد والذي يبحث الكثير من الافراد والمواطنين عبر محركات البحث عن حقيقة الغاء هذا القرار الخاص بالزواج، حيث كان قرار الزواج الجديد قد اعلن عنه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتاريخ السادس والعشرين من ديسمبر 2022.

هل قرار الزواج الجديد اتلغي

يعد قرار الزواج الجديد هو احد بنود قانون الأحوال الشخصية والذي اعلن عنه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والذي سوف يعمل قانون الأحوال الشخصية الجديد على الغاء الزواج العربي والذي يمنح الاب حق حضانة الأطفال بعد الام حيث تداول الكثير من الافراد خبر يفيد بإلغاء هذا القرار والغاءه ولكن هذه غير صحيح.

ما هي وثيقة ما قبل الزواج

لقد نص قانون الزواج الجديد في جمهورية مصر العربية على ضرورة اعداد وثيقة ما قبل الزواج من اجل الاتفاق على بعض الشروط والتي تكون مرجعية عند حدوث اي خلاف وحتي لا يتم اللجوء الي المحكمة والذي سوف تكون الوثيقة مرجعية عند حدوث أي خلاف حتي لا يتم اللجوء الي المحكمة والتي سوف يكون باتفاق الطرفان قبل الزواج .

ما هو قانون اسرة أكثر عدالة

هناك الكثير من المؤسسات الحقوقية التي تختص بقضايا المرأة والتي قامت بوضع صياغة لمقترح القانون والذي يتضمن القانون المادة السادسة عشر والتي تنص على حق الزوجة في حال رغبتها في زوجها الزواج عليها ان تقوم المحكمة بمراجعتها والحصول على الموافقة واذا رفضت يحق للمحكمة ان تتدخل وتحاول الصلح بينهما .

يعد قانون الأحوال الشخصية الجديد هو احد القوانين المهمة التي تفرضها الحكومة المصرية والذي اعلن عنها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وذلك من اجل حق وكفالة حقوق كلا الزوجين والتي تستوجب قيام بتوقيع وثيقة قبل الزواج تتم بموافقة الطرفين على كافة البنود الخاصة بالزواج الذي يمنحها القانون المصري .

السابق
الرد علي stay with me in
التالي
هل يوم ١/١ اجازه رسميه