رائج الأن

ما هي الإمارة التي لا تقع على الخليج العربي

ما هي الإمارة التي لا تقع على الخليج العربي، يعتبر الخليج العربي هو عبارة عن الذراع المائي لبحر العرب والذي يمتد من خليج عمان في الجنوب الي شط العرب في الشمال حيث تبلغ مساحة الخليج العربي ما يقارب 233.100 كيلومتر والذي يبلغ طول الساحل العربي على الخليج العربي ما يقارب 4.490 كيلومتر والذي يوجد العديد من الدول التي تطل على الخليج العربي ومنها العراق والكويت والسعودية والامارات وعمان وقطر وايران.

ما هي الإمارة التي لا تقع على الخليج العربي

تعتبر الامارات العربية المتحدة هي احدي الدول التي تطل على الخليج العربي والتي تتكون الامارات العربية المتحدة من 7 امارات حيث ان امارة الفجيرة هي الامارة الوحيدة في الامارات العربية المتحدة التي لا تطل على الخليج العربي والتي لا تقع على سواحل الخليج العربي أيضا والتي تتميز امارة الفجيرة بتضاريس جبلية .

عدد الامارات التي تطل على الخليج العربي

يوجد في الخليج العربي العديد من الدول التي تطل عليها حيث ان الامارات العربية المتحدة هي احدي تلك الدول المطلة على الخليج العربي حيث يطل منها جميع الامارات التي توجد فيها ( رأس الخيمة، دبي، ابو ظبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين ) جميعها تطل على الخليج العربي ما عدا امارة الفجيرة التي لا تطل على الخليج العربي .

سبب تسمية امارة الفجيرة بهذا الاسم

يبحث الكثير من الافراد عبر محركات البحث عن سبب تسمية امارة الفجيرة في الامارات العربية المتحدة بهذا الاسم حيث تم اشتقاق الاسم من جدول مائي والذي يوجد في اسفل احدي الجبال التي توجد في امارة الفجيرة حيث تتميز امارة الفجيرة بتنوع تضاريسها الجبلية، كما ويقوم البعض بان الاسم جاء من العائلة الحاكمة وهو الفجر .

يعد الخليج العربي هو عبارة عن الذراع المائي لبحر العرب والذي يوجد ما يقارب 8 دول تطل على الخليج العربي وهي السعودية والكويت والامارات وقطر والعراق وعمان وايران والبحرين ، حيث ان الامارات العربية المتحدة جميع اماراتها تطل على الخليج العربي ماعدا امارة الفجيرة .

السابق
ما هي الإمارة التي لا تقع على الخليج العربي
التالي
اين يعرض برنامج منى الشاذلي