رائج الأن

جاءت تسمية الكويت تصغير لكلمة الكوت وتعني السور الصغير

جاءت تسمية الكويت تصغير لكلمة الكوت وتعني السور الصغير، تعتبر الكويت هي احدي اهم وابرز الدول العربية التي توجد في الشرق الأوسط والتي تقع في جنوب غرب قارة اسيا حيث تعد الكويت هي احدي الدول الملطة على الخليج العربي والذي بلغ مساحتها ما يقارب 17.818 كيلومتر مربع والذي يبحث الكثير من الافراد عن سبب تسمية الكويت بهذا الاسم والذي بدا الكثير من الافراد بالبحث عن طريق محرك البحث جوجل.

جاءت تسمية الكويت تصغير لكلمة الكوت وتعني السور الصغير

يعود تسمية دولة الكويت بهذا الاسم نسبة الي تصغير لفظ ( كوت ) الذي يعني الحصن او القلعة او السور الصغير والذي تم بناء وتشييد بالقرب من الساحل في القرن السابع عشر الميلادي والذي تم تأسيس مدينة الكويت في عام 1613 ميلادي والتي قامت اسرة ال صباح بتولي الحكم في الكويت الي يومنا هذا التي تعد العائلة الحاكمة في الكويت.

من هو امير دولة الكويت الحالي

يعتبر الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح هو امير دولة قطر السادس عشر والذي تولي امارة البلاد بتاريخ التاسع والعشرين من شهر سبتمبر عام 2020 ميلادي والذي يعد الأمير نواف الصباح هو الابن السادس لأمير الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر الصباح من زوجته اليمامة .

من هو نواف الأحمد الجابر الصباح ويكيبيديا

يعد نواف الأحمد الجابر الصباح هو امير دولة الكويت الحالي والذي ولد في الكويت بتاريخ الخامس والعشرين من شهر يونيو عام 1937 ميلادي والذي يبلغ في الوقت الحالي من العمر 85 عام، حيث تولي العديد من المناصب في الدولة منها وزير الدفاع ونائب رئيس الحرب الوطني ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وولي العهد الكويتي وامير دولة قطر.

تعد دولة قطر هي احدي الدول التي توجد في قارة اسيا وهي دولة مطلة على الخليج العربي والتي تبلغ مساحتها 17.818 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 4.675.710 نسمة والتي سميت الكويت بهذا الاسم نسبة الي تصغير الكوت وهي الحصن او القلعة او السور .

السابق
فيديو البنت والولد علي الكوبري تليجرام
التالي
حقيقة القبض على الفتاة والشاب اصحاب فيديو كوبري الساحل