رائج الأن

من هو مؤسس الدولة المرابطية

من هو مؤسس الدولة المرابطية، تعتبر الدولة المرابطية هي واحدة من ابرز الدول التي برزت بشكل أساسي في التاريخ الإسلامي في المغرب والاندلس والتي تعتبر هي دولة مجاهدة ناصرة للمستضعفين وتقوم على توحيد لجميع الأقطار في الغرب الإسلامي والتي كانت ذلك في القرن الخامس والسادس الهجري والذي بدأ الكثير من الافراد في البحث عبر محركات البحث عن اسم مؤسس الدولة المرابطية .

من هو مؤسس الدولة المرابطية

الدولة المرابطية هي تلك الدولة الإسلامية التي ظهرت في القرن الخامس والسادس الهجري والتي كانت في منطقة المغرب الإسلامي حيث ان هذه الدولة انبثقت من حركة دعوية إصلاحية إسلامية والتي اعتمدت على كونفدرالية صنهاجة الامازيغية حيث ان هذه الدولة كان مبنية على اعتقاد مالكي سني ويعتبر يوسف بن تاشفين هو مؤسس الدولة المرابطية.

من هو يوسف بن تاشفين ويكيبيديا

يعتبر يوسف بن تاشفين هو قائد وامير مسلم قام بتوحيد المغرب وضم الاندلس تحت ملكة وسطلته وهو الذي أسس الدولة المرابطية حيث انه ولد في قبيلة لمثونة في عام 1009 ميلادي وتوفي في مراكش في المغرب بتاريخ الرابع من شهر يوليو عام 1106 ميلادي حيث تولي القائد الإسلامي يوسف بن تاشفين امارة الدولة المرابطية عقب تأسيسها.

صفات يوسف بن تاشفين مؤسس الدولة المرابطية

لقد كان القائد الإسلامي يوسف بن تاشفين يتميز بالكثير من الصفات المختلفة حيث انه كان اسمر اللون معتدل القامة ونحيف الجسم وكان خفيف العارضين وكان رقيق الصوت وأكحل العينين وأفني الانف والذي يمتلك وفرة تبلغ شحمة الاذن ومفرون الحاجبين أجعد الشعر والذي تربي وكبر في الصحراء والتي تربي على عاداتها وتقاليدها.

تعتبر الدولة المرابطية هي احدي الدول الإسلامية التي ظهرت في القرن الخامس والسادس الهجري والتي كانت في منطقة المغرب الإسلامي والذي أسسها القائد الإسلامي يوسف بن تاشفين والتي انبثقت عن حركة دعوية إسلامية وهي قائمة على اعتقاد مالكي سني والتي تم تسمية الدولة المرابطية بهذا الاسم نسبة الي دولة الرباط والإصلاح.

السابق
ما معنى معرف التليجرام؟
التالي
لماذا يكون اهلي اولى الناس بحسن تعاملي